تحميل برنامج Selfishnet

سميرة ناجي9 مارس 2020آخر تحديث :
تحميل برنامج Selfishnet
تحميل برنامج Selfishnet

تحميل برنامج Selfishnet .. أحيانًا كثيرة عندما نتصفح وسائل الاتصال الاجتماعية أو مشاهدة مقاطع الفيديو، أو حتى عندما نعمل على بحث دراسي على الإنترنت نجد بطئًا في سرعة الإنترنت رغم أنه لا يوجد مشتركين آخرين على الشبكة أو عدم وجود أجهزة أخرى متصلة بالإنترنت، لذلك طور المبرمجون عدة برامج للتحكم في الأجهزة المتصلة بالإنترنت على الشبكة المحلية أو على جهاز الراوتر المنزلي عن طريق الواي فاي، ومن أفضل تلك البرامج برنامج Selfishnet والذي يفضله كثير من المستخدمين نظرًا لسهولة استخدامه وفعاليته الكبيرة

تحميل برنامج Selfishnet
تحميل برنامج Selfishnet

المحتويات

مميزات برنامج Selfishnet

طور المبرمجون برنامج Selfishnet أكثر من مرة حتى يتسنى للجميع استخدامه وأضافوا له عدة مميزات من أهمها ما يلي:-

  • سهولة التعامل مع إمكانيات البرنامج، فـ البرنامج له واجهة افتتاحية بسيطة بها كافة المعلومات عن الرواتر الخاص بالإنترنت والـ IP الأساسي له.
  • إمكانية تقسيم سرعة النت على كافة الأجهزة المتصلة بالراوتر عن طريق الواي فاي أو قطع الاتصال بالكامل عن أحد الأجهزة.
  • إمكانية التحكم الكامل في سرعة الرفع والتحميل في كافة أو أحد الأجهزة المتصلة بالراوتر عن طريق الواي فاي.
  • تحديد الأجهزة التي تستهلك الإنترنت وتسحب السرعة من باقي المستخدمين، فبرنامج Selfishnet يعرض كل الأجهزة المتصلة بالواي فاي ويعرض نوع الهاتف والـ IP والـ Mac Address الخاص بكل جهاز متصل، لذلك فالبرنامج يتيح سهولة تحديد الجهاز الذي يستهلك أكبر قدر من الإنترنت وسهولة التحكم فيه.
  • من أهم وأبرز مميزات برنامج Selfishnet أنه متاح للجميع بشكل مجاني وبدون أي مقابل ويتوافق مع كافة أنظمة تشغيل Windows 7 , 8 & 10.

تحميل برنامج Selfishnet للكمبيوتر

هناك إصداران فقط صدروا من برنامج  Selfishnet وذلك عام 2007 ولا يوجد أي تحديث للبرنامج منذ ذلك الحين، إلا أن البرنامج يعمل حتى الآن بكفاءة وفاعلية، ويمكنك تحميل البرنامج بشكل مباشر من خلال الرابط التالي تحميل برنامج Selfishnet

تحميل برنامج Selfishnet
تحميل برنامج Selfishnet

برامج ضرورية لضمان تشغيل برنامج Selfishnet

هناك مجموعة برامج يجب أن تكون موجودة على جهاز الكمبيوتر حتى يعمل برنامج Selfishnet بشكل صحيح خاصة في نظام تشغيل Windows 10 مثل ما يلي:-

  • برنامج Microsoft Net Framework 3.5 والذي يمكن تحميله بسهولة ومجانًا من الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت أو من خلال الرابط التالي تحميل برنامج Microsoft Net Framework 3.5
  • البرنامج الآخر هو برنامج WinPacp فعند تحميل برنامج Selfishnet قد تظهر رسالة خطأ خصوصًا مع نظام التشغيل Windows 10، لذلك فتم إرفاق برنامج WinPacp ويتم تنصيبه على جهاز الكمبيوتر قبل تنصيب برنامج Selfishnet لتفادي أي رسائل خطأ ممكن أن تظهر وحتى يعمل البرنامج بشكل صحيح.

كيفية تشغيل برنامج Selfishnet

  • أولًا يتم فتح ملف البرنامج الذي قمنا بتحميله والضغط على أيقونة البرنامج والتي تحمل اسم SelfishNet0.2 بزر الفأرة الأيمن ثم اختيار التشغيل كمستخدم أوRun as Administrator من القائمة.
  • ستظهر قائمة  بها معلومات عن الراوتر والـ IP الأساسي الخاص بالراوتر ومعلومات عن نوع كارت الإنترنت الموجود بجهاز الكمبيوتر، يتم اختيار OK من القائمه حتى يفتح البرنامج.
  • في الشاشة الافتتاحية للبرنامج تظهر في الأعلى 3 أيقونات الأولى للكشف عن الأجهزة المتصلة بالراوتر عن طريق الواي فاي والثانية لإظهار معدل استخدام كل جهاز متصل بالواي فاي، أما الثالثة فهي لإلغاء كافة الأوامر التي تم إعطائها للبرنامج.
  • من خلال الضغط على الأيقونة الثانية وإظهار الأجهزة المتصلة ومعدل استخدام كل جهاز، الأن أصبح بإمكانك التحكم في تلك الأجهزة سواء بقطع الاتصال نهائيًا أو بتقليل معدل التحميل أو الرفع.

والجدير بالذكر أن معنى اسم البرنامج Selfishnet أي الإنترنت الأناني، أي أن يكون الإنترنت لشخص واحد، أو لمن يكون مسموح لهم فقط بالوصول للإنترنت.

شاهد أيضًا …

تغيير باسورد الراوتر

مميزات تطبيق تروكولر 2020

تعرف على مميزات تطبيق FaceApp للكمبيوتر

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة