تحذير أممي للبنان وإسرائيل

محمد جابر8 نوفمبر 2019آخر تحديث :
تحذير أممي للبنان وإسرائيل

تحذير أممي للبنان وإسرائيل

اجتمع ممثلون عسكريون من جانب لبنان والكيان الصهيوني برئاسة قائد قوات اليونيفيل الأممية الجنرال ستيفانو ديل كول، وذلك في مدينة رأس النقاورة.

وأعلن مكتب اليونيفيل الإعلامي أن رئيس البعثة ترأس اجتماعا ثلاثيا عاديا مع كبار ضباط القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلي من أجل مناقشة القضايا المتعلقة بولاية القوات الدولية بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1701.

وبحسب موقع المستقبل اللبناني المحلي، فإن ديل كول تطرق في حديثه إلى التطورات السياسية والأمنية اللبنانية وداخل الأراضي المحتلة والمنطقة.

وحذر المسؤول الأممي العسكري من الوضع الراهن مشيرا إلى أنها أوقات حساسة للغاية حيث تتضاعف حالات عدم اليقين في الوقت الراهن مما يتوجب بذل جهود إضافة للحفاظ على الاستقرار على طول الخط الأزرق.

وقال ديل كول أن الوضع يتطلب أقصى درجات الحذر وذلك عند القيام بأي أنشطة قرب الخط الأزرق حيث قد تؤدي إلى أعمال استفزازية من أي نوع، والتي قد تؤدي إلى تهديد وقف الأعمال العدائية.

وأضاف أنه في الوقت الراهن فإن أي سوء فهم بشأن العمليات الروتينية والأنشطة العدائية بطول الخط الأزرق مما يؤدي إلى إثارة هواجس الجانب الآخر.

وأشار المسؤول العسكري الأممي إلى أن آليات الارتباط والتنسيق ضمن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 صممت من أجل تجنب تلك الأمور بالتحديد.

وأكد وجوب الحفاظ على قنوات الاتصال خلال اليونيفيل التي ستظل مفتوحة حتى يكون هناك وضوح بما يخص كل منهم.

وشدد على أن تعاون الأطراف الثلاثة بشكل مستمر مع اليونفيل يحافظ على وقف الأعمال العدائية، وذلك من خلال العمل على حفاظ وجود فعال على أرض الواقع في جميع أنحاء المناطق، ليتم الحفاظ على بيئة آمنة ومأمونة على طول الخط الأزرق.

موضوعات تهمك:

الاحتلال يوافق على ترسيم الحدود مع لبنان

عرض حسن نصرالله المثير للجيش اللبناني

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة