تجدد التظاهرات في تشيلي رغم قرارات الإصلاح

mohamed24 أكتوبر 2019آخر تحديث :
تظاهرات تشيلي

تجدد التظاهرات في تشيلي رغم قرارات الإصلاح

تجددت التظاهرات مجددا في تشيلي، حيث خرج آلاف الاشخاص المحتجين على عدم المساواة، في أنحاء متفرقة من البلاد، وذلك على الرغم من إعلان الرئيس سيباستيان بينيرا عن حزمة إصلاحات.

ونقلت وكالات أنباء عن مصادر في تشيلي، أن مسيرات كبيرة خرجت أمس الأربعاء، وحدثت اشتباكات وأعمال نهب في عدة مدن، كما أشعل متظاهرون النيران في متجرين بمنطقة أنتوفاجاستا بشمال البلاد، وتعرض فندق قرب ساحة إيطاليا سكوير في سانتياجو لأعمال تخريب ونهب، بحسب ما ذكرته مقناة “24 أوراس”.

وكانت نقابات عمالية في تشيلي، قد دعت إلى إضراب عام في البلاد لمدة يومين للضغط على الرئيس بينيرا لسحب الجنود من الشوارع ومناقشة الإصلاحات مع المنظمات الشعبية.

وتضمنت الإصلاحات التى أعلنها رئيس تشيلى، يوم الثلاثاء، زيادات في المعاشات التقاعدية والحد الأدنى للرواتب وخفض أسعار الأدوية ورفع الضرائب على أصحاب الرواتب الكبيرة.

واندلعت التظاهرات في تشيلي مؤخرا، احتجاجا على ارتفاع رسوم النقل بالمترو، والتي كان ينظر إليها على أنها واحدة من أكثر الديمقراطيات استقرارًا في أمريكا الجنوبية.

وألغى رئيس تشيلي الزيادات في رسوم النقل بالمترو، لكن هذا القرار لم يهدئ المتظاهرين، الذين يشكون أيضًا من عدم المساواة، وانخفاض الرواتب والمعاشات ونقص الفرص التعليمية والفساد.

قد يهمك أيضا: 

رئيس تشيلي يعلق على الاحتجاجات في بلاده

مقتل 3 في تظاهرات تشيلي

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة