تجارب سريرية لشركة فرنسية لعلاج كورونا

محمد جابر30 مارس 2020آخر تحديث :
العثور على آثار لفيروس كورونا في مياه باريس

كشفت تقارير صحفية، اليوم الاثنين، عن تجارب سريرية لشركة فرنسية لعلاج كورونا وذلك في وقت يتم فيه تجارب في عدة دول حول العالم.

وقالت التقارير أن هناك إجراء تجارب سريرية لشركة فرنسية لعلاج كورونا وذلك وفقا لما نقلت وكالة رويترز للأنباء.

وأضافت الوكالة أن شركة أدوية فرنسية أمريكية تقوم بتوسيع التجارب السريرية لعقار “Kevzara”، وذلك من أجل اتخاذ القرار باستخدامه كعلاج لفيروس كورونا.

وأشارت الوكالة إلى أن الشركتين “Sanofi” و “Regeneron Pharmaceuticals”، تقومان بتوسيع التجارب السريرية جغرافيا للدواء المذكور والمستخدم في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي المناعي.

وكان قد بدأ تسجيل التجارب السريرية لمراحل العلاج المتوسطة والمتأخرة لعلاج فيروس كورونا المستجد في إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وكندا وروسيا.

ووفقا للوكالة فإنه من المقرر خلال الاختبارات تم إشراك نحو 300 مريض في حالة خطرة وحرجة مصابين بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، بينما يتواجدون في عدة دول.

يذكر ان منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في 11 مارس/ آذار الجاري اعتبار فيروس كورونا المستجد جائحة عالمية بسبب تزايد أعداد المصابين بشكل غير متوقع، بينما أعربت عن قلقها إزاء سرعة انتشار الفيروس.

ووفقا لآخر إحصائية فإنه قد بلغ العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم قرابة 725 ألف شخص، بينما تجاوز عدد الوفيات 34 ألفا وبلغ عدد المتعافين حول العالم أكثر من 152 ألفا.

موضوعات تهمك:

شفاء أغلب المصابين بفيروس كورونا في الصين

أول وفاة لطبيب مصري بفيروس كورونا الجديد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة