تأجيل كأس خليجي 24 تعرف على الموعد الجديد

علي صابر13 نوفمبر 2019آخر تحديث :
خليجي 24

تأجيل كأس خليجي 24 تعرف على الموعد الجديد

أعلنت اتحاد الخليج العربي لكرة القدم، اليوم الأربعاء تأجيل كأس خليجي 24 في نسخة البطولة المقبلة والتي تستضيفها قطر، وذلك بعدما قررت دول السعودية والإمارات والبحرين مشاركة منتخباتهم في البطولة.

وتقرر تأجيل البطولة ليومين اثنين لتكون يوم 28 نوفمبر بدلا من يوم 26 نوفمبر، لمنح الفرصة للمنتخبات الثلاث الاستعداد للبطولة.

جاء ذلك بعد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد في العاصمة القطرية الدوحة، من أجل تعديل نظام البطولة وعودة إلى نظام المجموعتين بعد عودة الفرق المقاطعة، بعدما كان تم تغيير النظام بسبب انسحابهم في البداية.

يأتي ذلك في ظل أزمة دبلوماسية خليجية بين الدول الثلاث وبين قطر حيث هناك قطيعة دبلوماسية واقتصادية على إثر خلافات سياسية.

تأجيل كأس خليجي 24
النسخة الماضية من كأس خليجي

وكان قد تم حفل سحب القرعة الشهر الماضي على نظام مشاركة خمسة منتخبات فقط، ولغياب المنتخبات الثلاث الأخرى، لكن الأمر قد اختلف، حيث أعلنت اتحادات كرة القدم في الدول الثلاث خوض البطولة بعد الدعوة التي قدمها الاتحاد الخليجي، أعلن نائب رئيس الاتحاد الخليجي جاسم الشكيلي في مؤتمر صحفي تثمينه للقرار من أجل لم شمل الاتحاد الخليجي وعودة البطولة إلى نظامها السابق عن طريق المجموعتين.

وأضاف الشكيلي أنه نظرا لوضع المنتخب السعودي الشقيق ومشاركة فريق الهلال في مباراة الإياب من الدور النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا ضد أوراروا تم تأجيل إقامة البطولة من يوم 24 إلى يوم 26 نوفمبر، وتنتهي يوم 8 ديسمبر بدلا من يوم 6 ديسمبر.

وتشارك إلى جانب المنتخبات العائدة السعودية والإمارات والبحرين، منتخبات العراق وسلطنة عمان والكويت واليمن بالإضافة إلى المنتخب صاحب الضيافة قطر.

ولم يذكر المسؤول الكروي الخليجي تفاصيل حول القرعة الجديدة.

موضوعات تهمك:

بعد دورة ألعاب.. علم السعودية إلى جانب علم الاحتلال في القدس

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة