تأثير الشائعات على الأمن القومى المصرى “ندوة”

محمد جابر16 أكتوبر 2019آخر تحديث :
تأثير الشائعات على الأمن القومى المصرى

تأثير الشائعات على الأمن القومى المصرى “ندوة”

نظم مركز اعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للاستعلامات –رئاسة الجمهورية– ندوة بعنوان ندوة لمركز اعلام المحلة الكبرى صباح اليوم الأربعاء بالتعاون مع ادارة شرق المحلة التعليمية بمدرسة السادات الثانوية بنين بحضور الدكتور حسام بندق أستاذ ورئيس قسم التخطيط الاجتماعى بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ . وتحدث حسام عن أنواع خطورة حروب الجيل الرابع والتى تختلف عن الحروب التقليدية باستخدام الأسلحة والجنود مؤكدا على أن حروب الجيل الرابع تستهدف غزو العقول واحداث التأثيرات السلبية على معنويات الشعوب وفقدان الثقة فى القيادة السياسية ومؤسسات الدولة ونشر روح الاحباط والتشاؤم.

وأكد بندق على ضرورة تحرى الدقة عند سماع أو تداول معلومات أو شائعات تتعلق بمؤسسات الدولة خاصة مؤسستى الجيش والشرطة باعتبارهما يمثلان العمود الفقرى للأمن القومى المصرى لآن العدو يستهدف النيل منهما بالمقام الأول ثم باقى مؤسسات الدولة بعد ذلك مشددا على عدم الانسياق وراء تلك الشائعات والتأكد أولا من المصدر قبل نشرها على صغحات مواقع التواصل الاجتماعى.

وحذر بندق من أهداف حروب الجيل الرابع بضرب الاستقرار السياسى والاقتصادى والاجتماعى وماتمثله من تهديدات مباشرة مثل ضرب السياحة والتشكيك فى قدرات الجيش المصرى والذى يشكل رمانةالميزان وصمام الأمان وحائط الأمن الأول ضد أى اعتداءات خارجية.

حضر اللقاء عدد من مدرسى وطلاب المدرسة تحت رئاسة مجدى حواش مدير المدرسة وأداره الاعلامى جلال أبو النصر تحت اشراف مصطفى حسين مدير مركز اعلام المحلة الكبرى وسمير مهنا مدير عام اعلام وسط الدلتا.

موضوعات تهمك:

الحرب السيبرانية والأمن القومي

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة