بيان جديد من الخارجية الفرنسية حول كورونا

محمود19 مارس 2020آخر تحديث :
الخارجية الفرنسية
الخارجية الفرنسية

قالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان لها، إن تفشى أزمة كورونا لم يشهد بفداحتها من ذي قبل الأمر الذي اضطر رئيس الجمهورية إلى إعلان وتقديم التدابير الاحترازية ومنع التنقلات في فرنسا وأوربا للحد من تنقلات الفيروس معلنا إغلاق حدود المنطقة الأوربية لمدة 30 يوما بدءا من 17 مارس.

وأوضحت الخارجية الفرنسية، أن رعايا دول الاتحاد الأوربي والمملكة المتحدة يسمح لهم بدخول فرنسا، لكن أبناء البلدان الأخرى لن يسمح لهم بدخول الأراضي الفرنسية لمدة 30 يوما إلا الأجانب الذين لديهم إقامة دائمة في فرنسا.

وطالبت الفرنسيين المقيمين خارج الحدود الأوربية بعدم السفر دوليا خلال الثلاثين يوما المقبلة، وعدم المجيء للأراضي الفرنسية، إلا في الحالات الضرورية لأسباب صحية، وفي هذا الحالة يتواصلوا مع القنصليات والسفارات الفرنسية سريعا وإذا كان هناك أمرا حتميا وصولهم إلى فرنسا عليهم العودة مباشرةً على متن رحلات جوية، وليس بريا.

أما المتواجدين خارج فرنسا لفترة بسيطة لتيسير عودتهم طلبت شرطات الطيران بأن تكون خطوطها مفتوحة وبأسعار معقولة، مشيرة إلى أن هناك لية شاملة وعالمية على وجه السرعة تتيح للفرنسيين العودة إلى فرنسا عن طريق الجو.

اقرأ أيضًا

حقيقة وقوع زلزال في مصر

خطوات بسيطة في كيفية تجديد الرخصة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة