تلقي ابناء خاشقجي تعويضات ملكية

أشرف السعدني2 أبريل 2019آخر تحديث :
تغيرات في قضية جمال خاشقجي
المتهم وابن القتيل

تلقي ابناء خاشقجي تعويضات ملكية

كشفت صحيفة الواشنطن بوست الامريكية، ان تعويضات صرفت للابناء الاربعة للكاتب الصحفي جمال خاشقجي، والذي قتل في سفارة بلاده بأسطنبول التركية، فيما يعد خطوة نحو دفع “الديه” كما كشف التقرير الصحفي للواشنطن بوست، ان هناك مبالغ كبيرة تقدر بملايين الدولارات قد دفعت لأبناء خاشقجي.

واكدت الواشنطن بوست ان امر دفع التعويضات جاء بواسطة الامير خالد بن سلمان شقيق ولي العهد الذي تشير اليه ادلة الاتهام بقتل جمال خاشقجي، كما افاد التقرير الصحفي ان امر الدفع جاء بموافقة ملكية من الملك سلمان بن عبد العزيز وان الاتفاق علي دفع التعويضات جاء في شهر ديسمبر من العام الماضي 2018.

وذكرت الصحيفة ان ابناء الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، قد تسلموا ملايين الدولارات، كما يتقاضون شهريا الالاف من الدولارات من جهات سعودية تتبع الديوان الملكي، وايضا تم تسليمهم منازل بملايين الدولارات من السلطات الملكية السعودية.

كانت الصحيفة قد اكدت انها نقلت عن مسؤولين سعوديين، واشخاص مقربين للعائلة الحاكمة والديوان الملكي السعودي, أن أبناء الكاتب جمال خاشقجي،قد تلقوا تعويضات على شكل فيلات وأموال كتعويض مؤقت عن مقتل أبيهم.

جدي بالذكر ان صحيفة الواشنطن بوست هي التي كان خاشقجي يعمل فيها، حيث كشفت عن موقع تلك المنازل “الفيلات” تقع في مدينة جدة، في المجمّع السّكني نفسه، وتبلغ قيمة كلّ منها أربعة ملايين دولار.

كان الكاتب الصحفي جمال خاشقجي قد قتل ف السفارة السعودية بتركيا، في الثاني من شهر اكتوبر من العام 2018 الماضي.

الخارجية الالمانية تكشف تستر السعودية علي قتلة خاشقجي

الديلي تلجراف تكشف علاقة صهر ترامب بمقتل خاشقجي

الأمم المتحدة تبدأ تحقيقا دوليا في مقتل خاشقجي

تصعيد تركي جديد في قضية خاشقجي

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة