بعد موافقة البرلمان العراقى على طرد الاجانب. صواريخ على السفارة الامريكية ببغداد

الشاعر ع6 يناير 2020آخر تحديث :
موافقة البرلمان العراقى على طرد الاجانب
موافقة البرلمان العراقى على طرد الاجانب

سقوط 3 صواريخ على السفارة الامريكية بالمنطقة الخضراء ببغداد و3 صواريخ اخرى على منطقة الجدارية المجاورة للسفارة ، وكان الجيش العراقى قد اعلن فى بيان له سقوط صواريخ ليلة امس وسط بغداد .

كما أكد الجيش العراقي في بيان له سقوط صواريخ على وسط العاصمة بغداد.، واكدت نفس المصادر اصابة مجموعة من المدنيين بسقوط الصواريخ فوق احدى المنازل المقابلة للسفارة الامريكية ببغداد وكانت منطقة الجادرية والجسر المعلق المؤدى للسفارة الامريكية

وقد لحقت بهما اضرار من الصواريخ مما تسبب فى اصابة 6 اشخاص بجراح خطيرة ، كما افادت الشرطة العراقية وبعض شهود العيان لالمنطقة ان الطيران الامريكى ظل يحلق بكثافة طوال ليلة امس بالمنطقة .

وبرر البعض ان مايحدث الان بالعراق ماهو الا ردود افعال للقرار الجرىء الذى اتخذه البرلمان العراقى امس بطرد الامريكان والاجانب من بلادهم .

وصرح مسؤول امريكى عن حالة التأهب القصوى للصواريخ الايرانية فى كل انحاء البلاد ، وأكد انه تسود حالة من الغموض حول انتشار الصواريخ الايرانية هل هى للدفاع ام للهجوم .

 

كما أكد المسؤول أنه من غير الواضح ما إذا كانت حالة التأهب في إيران دفاعية أم لكي تكون طهران أكثر استعداد للهجوم، واكد المصدر ان امريكا تتابع كل تحركات الجيش الايرانى لحة بلحظة .

وصرح زعيم  ميليشيا عصائب أهل الحق العراقية، قيس الخزعلي، فى بيان له ، إن ميليشياته لن تسكت على ما أسماه “الاعتداء على العراق”. كماهدد باستهداف القواعد والمعسكرات الأميركية في العراق.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة