بعد مليونية 6 ابريل .. الجيش السوداني قد يتنازل عن البشير

محمد جابر6 أبريل 2019آخر تحديث :
بعد مليونية 6 ابريل .. الجيش السوداني قد يتنازل عن البشير

بعد مليونية 6 ابريل .. الجيش السوداني قد يتنازل عن البشير

ذكرت تقارير صحفية، مساء اليوم السبت، أن الجيش السوداني، قد ألمح إلى وقوفه إلى جانب الاحتجاجات السودانية في البلاد.

فيما تشير أوضاع الحشود من المحتجين، والتي استمرت طوال اليوم، وبدأت من ليلة أمس، إلى حل التنازل عن رئيس النظام السوداني عمر البشير.

وسارت الحشود الشعبية في العاصمة الخرطوم، إلى منطقة قيادة القوات المسلحة السودانية “الجيش السوداني”، فيما دعا المحتجون بشكل صريح لإسقاط عمر البشير.

وأطلق تجمع المهنيين الداعي للاحتجاجات الحشود أمام القيادة العسكرية باسم موكب 6 إبريل، فيما أظهرت مقاطع نشرها مدى الحشد الشعبي.

وقالت تقارير صحفية أن القوات المسلحة قامت بانزال عدد من الآليات العسكرية والعربات المصفحة إلى جانب الاحتجاجات، ما اعتبرته التقارير وقوف الجيش إلى جانب المحتجين.

إزاحة البشير

وكانت الاحتجاجات اليوم قد وصلت إلى مستويات غير مسبوقة من قوة الحشد وإصرار المتظاهرين، حيث تمكن المحتجون من اقتحام مقر إقامة البشير في قصر الضيافة (لمزيد من التفاصيل: مليونية 6 ابريل في السودان .. اقتحام قصر البشير).

ووفق التحليلات فإن الخطر الذي باتت تمثله الاحتجاجات أصبح لا يمكن التعايش معه من قبل قيادات النظام في الصفوف الثانية والثالثة، ما يشي بقرب إزاحتهم للبشير.

ووفق ما جاء اليوم من قبل البشير، دعا عمر البشير إلى حوار كامل وشامل مع كافة أطياف السودان، بعد اجتماع مع القيادات العسكرية والأمنية في البلاد.

ويأتي خطاب البشير بتراجع كبير إزاء الأوضاع، حيث خفتت حدة تصريحاته، التي كان غالبها التوعد والتهديد وباتت للمطالبة والدعوات، ولم تعد كما كانت في شكل أوامر وتحذيرات، ما يشي بضغوطات عسكرية قد طالته.

موضوعات تهمك:

السيسي في شوارع واشنطن

جواسيس متنكرون في ملابس وطنية

البرلمان الجزائري يجتمع لحسم مصير منصب الرئيس

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة