بسبب تشيع داعية إسلامي البنغلادشيون يكسرون الحظر

محمد الرحيمي19 أبريل 2020آخر تحديث :
بسبب تشيع داعية إسلامي البنغلادشيون يكسرون الحظر

توافد الآلاف من مواطني بنغلاديش لتشيع جنازة الداعية الإسلامي جبير أحمد أنصاري في مدينة ساريل شرقي البلاد، بعدما عجزت الشرطة البنغلاديشية عن التعامل معهم.

وكانت الداعية الإسلامي جبيير أحد أهم رموز الدعاة الإسلاميين في بنغلادش، وكانت الشرطة في البلاد قد اتفقت مع أسرته حال وفاته الجمعة الماضية، على أن يشيع جنازته 50 شخصًا على حد أقصى، تلافيًا للاختلاط بين المشيعين في ظروف انتشار الكورونا فيروس (كوفيد- 19).

لكن الشرطة تفاجأت بأعداد المواطنين تتوافد على الجنازة حتى بلغت المائة ألف، وتقول مصادر مطالعة أنها تجاوزت هذا الرقم بكثير.

وكانت السلطات في البلاد قد منعت اجتماع أكثر من 5 أشخاص، وتبقطت حظر جزئي على البلاد منذ 26 مارس الماضي.

وبلغت أعداد الإصابات في بنغلاديش 2200 إصابة، وتوفي 84 حالة منذ ظهور الفيروس في البلاد.

الجدير بالذكر أن فيروس كورونا قد ضرب العالم منذ 4 أشهر، أصاب حتى الآن نحو 2 مليونو355 ألف إنسان حول العالم، كما توفي على إثره 162 ألف ضحية. تتربع أمريكا على قائمة أكبر الإصابات في العالم بنحو 735 ألف إصابة، تليها إسبانيا بنحو 196 ألف إصابة، يأتي بعدهما إيطاليا بعدد 176 ألف إصابة. في حين يقف تعداد الإصابات لدى الصين، الدولة التي نشأ بها الفيروس عند 83 ألف و800 إصابة.

اقرأ أيضًا:

13 دولة بعيدة عن الكورونا حتى الآن

أول اختبار لإكتشاف إصابات كورونا عبر الإنترنت

حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة