بحث عن الوطن

هيا عبد الواحد15 فبراير 2020آخر تحديث :
بحث عن الوطن
بحث عن الوطن

بحث عن الوطن. يعتقد البعض أن الوطن ماهو الا مكان او ارض نعيش عليه. الاعتقاد هذا خاطئ فالوطن هو الارض التى تنتمى اليها وتربطنا به الكثير من المشاعر والعلاقات. يحمل لك الكثير من الحقوق وعليك الواجبات تجاه الوطن. هذا كما ان الاسلام اشاد كثيرا بأهمية حب الوطن والانتماء والعمل من أجله والدفاع عنه ضد المستعمر والمحتل.

بحث عن الوطن
بحث عن الوطن

المحتويات

أهمية حب الوطن

حب الوطن له اهمية بالغة على حياة الانسان والمجتمع بأكمله. فمع حب الوطن تشعر بالانتماء والأمان والحماية من التشرد، فكم من شعوب تركت وطنها وعاشت مشردة على اراضى اخرى ذليله دون وطن ولا حماية.

هذا كما ان حب الوطن يساعد الفرد فى العمل من أجل تطوير وتقدم الوطن. بالاضافة الى عدم خلق الفساد والجرائم التي تدمر المجتمع والوطن. فمن ابشع الامور التي تدمر الوطن داخليا هى الجرائم والفساد بين الناس. لذا حب الوطن يجعل كل فرد فى المجتمع يعمل من اجل مصلحة الوطن والعمل على أن يكون أفضل.

توعية الإسلام على حب الوطن

حرص الإسلام والشريعة الاسلامية على توضيح حب الوطن، ويعتبر أوضح مثال لحب الوطن والانتماء إليه هو حب رسول الله صلى الله عليه وسلم لمكة، حيث تعتبر مكة هي احب بلاد الله الى قلب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

هذا كما أوضح الإسلام أن حب الوطن والدفاع عنه واجب على كل مسلم، هذا كما الزم الاسلام المسلمون بالدفاع والجهاد من أجل حماية الوطن.

بحث عن الوطن
بحث عن الوطن

سبل غرس حب الوطن عند الاطفال

على الاسرة تربية الاطفال على حب الوطن والعمل من أجل رفعته دائما وتقدمه. كما يجب العمل على تنمية الوطن بزراعة الأراضي وصناعة المنتجات وتصديرها والابتعاد عن استيراد المنتجات الغير ضرورية توفيرا للعملات الأجنبية ولرفع اقتصاد الوطن.

الاهتمام بشئون الوطن السياسية والاقتصادية وغيرها من الاخبار التي تخص الوطن. التفاخر دائما بالإنجازات والتطورات التى تحدث فى الوطن.

الحرص على توعية الناس بحب الوطن من خلال المحاضرات والخطب في المساجد والجامعات والمدارس.

دلائل حب الوطن

تظهر الكثير من دلائل حب الوطن على الأفراد من خلال:

1- اخلاص العمال فى عملهم سواء فى المصانع او المطابع او غيرها، اهتمام الاطباء والموظفين ومدرسين وغيرهم من العاملين بالدولة والوطن على العمل بحب واهتمام من أجل مستوى افضل.

2- الاهتمام بنظافة الشوارع والأماكن العامة ووسائل المواصلات وغيرها من الاماكن والحرص على إلقاء القمامة فى سلات المهملات وعدم القائها فى الطرقات.

3- الاهتمام بزراعة الأشجار في الشوارع وأمام المنازل للعمل على تنقية الهواء وزيادة جمال الوطن.

4- الاهتمام باستخدام المنتجات المحلية والبعد عن المنتجات المستوردة.

5- الدفاع عن الوطن بكل ما تملك سواء الروح والدم والأموال.

موضوعات تهمك:

بحث عن ملك حفنى ناصف

اهم اعمال نجيب محفوظ

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة