بانكسي يكسر نجمة في علم الاتحاد الأوروبي

ثائر العبد الله13 مايو 2017آخر تحديث :
170508114607 banksy brexit 1 super 169
170508114607 banksy brexit 1 super 169ظهرت لوحة جدارية جديدة للفنان البريطاني المعروف باسم “بانكسي” بفرنسا، اللوحة أظهرت عاملاً وهو يكسر نجمة في علم الاتحاد الأوروبي. وظهرت اللوحة على واجهة مبنى
صباح الأحد في مدينة دوفر البريطانية، العمل الدال على قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أو المعروف باسم “Brexit”، تزامن مع توجه المقترعين الفرنسيين إلى صناديق التصويت
للانتخابات الرئاسية.
وقد اعتبر فوز إيمانويل ماكرون بمثابة دافع للراحة، ليتمكن من مساعدة المحادثات مع بريطانيا، بينما هدفت منافسته مارين لوبان، إلى إيجاد قرار “Frexit” بدلالة على نيتها دفع فرنسا للخروج من الاتحاد الأوروبي أيضاً.
وتأكد معجبو “بانكسي” بأنه المسؤول عن العمل الفني، عندما ظهرت صورة للعمل عبر حساب الفنان الرسمي بإنستغرام.
وقد عرف عن فنان الغرافيتي الشهير، مجهول الهوية، بأعمال سابقة تختص مخاطبة السياسات الفرنسية، تجاه اللاجئين المسافرين لمنطقة كالايس الفرنسية، حيث نقلت تقارير استخدام السلطات للغازات المسيلة للدموع في أحد مخيمات اللاجئين بالمنطقة.
وهنا يظهر مؤسس شركة “آبل”، ستيف جوبز، في رسم لـ “بانكسي”، لإظهار ما كان يمكن أن يحصل لولا أن جوبز واجه ما يراه اللاجئون اليوم، كونه سوري الأصل، ويظهر جوبز حاملاً كمبيوتر “ماكنتوش” في إحدى يديه راحلاً.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة