ايس كريم النيتروجين يتسبب في مأساة.. تعرف على اخطاره

محمد خالد2 فبراير 2020آخر تحديث :
ايس كريم النيتروجين

مثله مثل أي موضة جديدة يخرج علينا ايس كريم النيتروجين ليتهافت الآلاف من العرب لشرائه دون معرفة أضراره أو الأضرار التي يتسبب بها، فقط لكونه جذابا وبألوان جميلة وبراقة ويخرج الدخان، حيث سارع عدد من التجار لسرقة الفكرة من دولة اليابان لنقلها إلى مصر وعدة دول عربية أخرى.

إلا أن الايس كريم الجديد تسبب في مأساة للأسف، علينا أن نذكر القارئ بها ولعل أبرزها ما حدث أمس.

المأساة

طفل في التاسعة من عمره اسمه آدم لم يتحمل تجربة واحدة لواحدة من التريندات المخيفة وهو ايس كريم النيتروجين مما يشي بإمكانية أن يخرج علينا تريند ماء نار ويجربه الإنسان لمجرد أنه تريند جديدة ولا يهم كمية أضراره، حيث انتشرت عقيدة الشركات الاستهلاكية في جعل كل شئ براق مباح للبيع والشراء، وهو ما تواصل الشركات العمل عليه وتسويق كل شئ ليقتنع الناس ان كل شئ قابل للبيع والشراء ولا يهم الانسان.

الطفل آدم ووفق رواية والدته طلب تذوق الايس كريم الجديد في طريقته الجديدة وذلك بشارع المعز بالقاهرة، بينما تسبب ذلك في إحداث انفجار ضعيف في معدته على الفور وفق تفسيرات الأطباء فيما بعد، لكنها تابعت قائلة مجرد ما تذوقه وظهر صراخه قويا من شدة الألم ممسكا ببطنه ما دفعها لنقله إلى المستشفى على الفور.

ووفق ما نقلت قناة محلية مصرية فإن الطفل أخذ يصرخ بشدة من وجع بطنهوتوقعت أن يكون أصيب بحالة تسمم، إلا أن الفحوصات الطبية، أخبرتها بما حدث، في وقت سألها الطبيب مستنكرا هل شرب ماء نار؟ إلا أنه شخص المرض على كون النيتروجين الذي استنشقه الطفل تسبب في انفجار محدود في معدته.

اضرار أخرى

يتسبب ايس كريم النيتروجين أيضا في التهابات الحلق واللسان نتيجة لبرودته الشديدة حيث يعتمد على تبريد النيتروجين الذي قد يصل إلى درجة حرارة 300 تحت الصفر وهو أيضا يتسبب في التهابات جلدية إذا ما لامس اليد، كما قالت حالات أخرى تناولت الايس الكريم أنه تسبب له عند شم رائحته بالسعال والغثيان بينما يتسبب في حالات كثيرة بالصداع النصفي نتيجة تأثيره على المخ نتيجة لبرودته الشديدة.

ايس كريم النيتروجين

في بريطانيا قالت تقارير أن الايس كريم الذي يصنع بطريقة التبريد التي تستخدم في الطب من أجل القضاء على الخلايا السرطانية، تسبب في إصابة فتاة في معدتها حيث عانت من التهابات شديدة أدت إلى استئصال جزءا من أمعائها.

ونصح أطباء وباحثون بالابتعاد عن ذلك الايس كريم المؤذي بينما دعوا إلى حظره من قبل سلطات الدول.

موضوعات تهمك:

احمد حسن وزينب والمركوبة المؤقتة

قصة مي عز الدين وطبيبها الخاص

 

  • تابعونا على جوجل نيوز من هنا
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة