اهمية كمادات الشاي في التخلص من تجاعيد العين

هيا عبد الواحد7 مايو 2020آخر تحديث :
اهمية كمادات الشاي في التخلص من تجاعيد العين

اهمية كمادات الشاي فى التخلص من تجاعيد العين.. منطقة العين تعتبر من المناطق الرقيقة فى جسم الإنسان وتتعرض للتجاعيد فى مراحل السن الصغيرة من العمر. كما تعتبر تجاعيد العين من الأمور التي تسبب الكثير من الإحراج والإزعاج. وهناك الكثير من الأسباب التى تسبب تجاعيد العين ومنها التدخين والفرك فى العين وإجهاد العين فى القراءة والتدقيق فى أجهزة الكمبيوتر و اللوحات الذكية لساعات طويلة والقيادة لمسافات طويلة، بعض العادات الخاطئة مثل النوم على البطن ووضع الرأس على منطقة الجانب، تلك الامور التى تسبب التجاعيد حول منطقة العين، يمكن استخدام كمادات الشاي فى التخلص من تجاعيد العين والتى تعتبر من أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج التجاعيد في تلك المنطقة.

اهمية كمادات الشاي فى التخلص من تجاعيد العين
اهمية كمادات الشاي فى التخلص من تجاعيد العين

المحتويات

فوائد استخدام كمادات الشاي الباردة فى منطقة العين

تساعد كمادات الشاي فى منع ظهور تجاعيد العين والخطوط الدقيقة التى تظهر فى تلك المنطقة، هذا كما تعمل كمادات الشاي فى علاج الهالات السوداء التى توجد تحت العين.

كما تساعد كمادات الشاي فى التخلص من الانتفاخات و التورم الذى يظهر تحت العين، كما يساعد فى التخلص من العين الوردية و التهاب الملتحمة.

هذا كما تعمل على علاج الالتهابات والتخلص من جفاف تلك المنطقة المحيطة بالعين والتخلص من الإحمرار والتهيجات التى تصيب منطقة العين، كما تعالج الإصابات الخفيفة التى تصيب منطقة العين، فمن خلال وضع كمادات الشاي البارد على العين لمدة ربع ساعة يخلص تلك المنطقة من العديد من المشاكل مثل الألم والانتفاخ والتورم.

فوائد كمادات الشاي الدافئة على العين

تساعد كمادات الشاي الدافئة فى التخلص من التعب والإجهاد الذي يصيب منطقة العين، كما تعمل كمادات العين فى التخلص من التجاعيد الموجودة فى العين، كما تعالج كمادات الشاي الدافئة التهابات الجفون الناتج من وجود البكتيريا أو نتيجة وجود قشرة الرأس أو خلل في الغدد الزيتية فى الجفون.

كما أن استخدام كمادات الشاي الدافئة على العين لمدة دقائق بسيطة يعمل على علاج انسداد الغدد الدهنية وتقليل الرقائق التي تلتصق بالرموش.

تعالج كمادات الشاي الدافئة فى علاج العين الجافة التى لا تستطيع إنتاج الدموع فى العين، أو فى حالة تبخر الدموع من العين، لذا استخدام كمادات الشاي الدافئة تعمل على إفراز الزيوت الموجودة فى الغدد والتى تعمل على إفراز الدموع بشكل جيد فى العين.

اهمية كمادات الشاي فى التخلص من تجاعيد العين
اهمية كمادات الشاي فى التخلص من تجاعيد العين

أنواع كمادات الشاي المستخدمة فى علاج تجاعيد العين

  • كمادات الشاي الأخضر كمادات الشاي الأسود: تحتوي تلك الكمادات على مادة البوليفينول والكافيين والمعادن ومضادات الاكسدة التى تساعد فى حماية منطقة العين من التلف والتدمير الناجم من وجود الجذور الحرة، كما تمنع تلك الكمادات من الإجهاد التأكسدي، بالإضافة إلى أنها تعمل على حماية منطقة العين من علامات الشيخوخة وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة التى تظهر فى تلك المنطقة. كما وجدت الدراسات أن كمادات الشاي الأخضر أكثر فاعلية فى التخلص من التجاعيد أفضل من كمادات الشاي الأسود، حيث تحتوي كمادات الشاي الأخضر على الفلافونويد بشكل أكبر والتى تساعد فى مرونة الجلد والتخلص من الهالات السوداء، هذا كما تستخدم فى علاج التورم والانتفاخ والتصبغات الجلدية فى تلك المنطقة والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة فى منطقة العين.
  • كمادات شاي البابونج: تستخدم كمادات شاي البابونج فى التخلص من التهابات العين، كما تستخدم فى التخلص من التهابات الملتحمة، حيث تحتوي على مركبات الفلافونويد والتى تعمل على تخفيف الالتهابات، هذا كما تستخدم كمادات شاي البابونج فى مساعدة العين على الراحة والاسترخاء وتقليل الإجهاد والتعب حول العين، والتخلص من تجاعيد العين والخطوط الدقيقة.
  • كمادات شاي آذريون: تستخدم كمادات شاي آذريون على العين فى التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة الموجودة فى منطقة محيط العين، هذا كما تساعد على تخلص العين من انتفاخات العين والتورم، هذا كما تساعد كمادات شاي آذريون على نمو الخلايا والانسجة الموجودة فى منطقة حول العين وبالتالى تعمل الكمادات على تحسين شكل المنطقة حول العين.

كيفية علاج تجاعيد العين باستخدام كمادات الشاي

  • نقوم بغلى كمية من الماء ، ثم نضع كيسين من الشاي من النوع المفضل أو المتاح من الشاي فى الماء المغلى وتركها حتى ينقع.
  • بعد أن ينقع الكمادات فى الماء نقوم بتصفية أكياس الشاي من السائل، ثم توضع تلك الأكياس على العين حيث الرغبة إما باردة أو دافئة.
  • توضع الكمادات على العين لمدة ربع ساعة وهو مغلقة.
  • للحصول على نتائج أفضل توضع الكمادات على العين 3 مرات فى الأسبوع.

نصائح لحماية منطقة العين عند استخدام كمادات الشاي

  • تعتبر منطقة العين من المناطق الحساسة، لذا يجب استخدام كمادات الشاي بشكل فى غاية الحذر.
  • تجنب استخدام كمادات الشاي الساخنة على منطقة العين، لكن يجب الانتظار حتى تبرد حتى لا تؤذي منطقة العين.
  • فى حالة توهج منطقة العين يجب تجنب استخدام كمادات الشاي.
  • الابتعاد عن استخدام كمادات الشاي على منطقة العين الخاصة بالأطفال.
  • الاهتمام بترطيب منطقة العين من خلال استخدام كريمات محيط العين والتي تعتبر مناسبة للجلد الرقيق فى تلك المنطقة.
  • الابتعاد عن فرك تلك المنطقة بشكل متكرر ووضع الكريمات فى تلك المنطقة من خلال الطبطبة.

موضوعات تهمك:

كيفية التعامل مع الرجل الغامض

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة