انتشار فيروس كورونا في مصر .. منظمة الصحة تعلق

محمد خالد29 فبراير 2020آخر تحديث :
انتشار فيروس كورونا في مصر

علقت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، على تقارير انتشار فيروس كورونا في مصر وذلك على خلفية إعلان فرنسا وكندا إصابة حالات قادمة من مصر بفيروس الكورونا المستجدة “كوفيد 19”.

وقالت منظمة الصحة العالمية وفق ما نقلت فضائية سكاي نيوز عربية في خبر عاجل، في التعليق على انتشار فيروس كورونا في مصر أنه لا علم لهم بذلك.

وأضافت المنظمة وفقا للفضائية، أنه هناك حالة واحدة مصابة بالفيروس في مصر ولا يوجد لديهم أي علم بحالات أخرى.

وتحدثت فرنسا عن أن هناك حالتين اثنين وصلتا إلى فرنسا من مصر مصابتان بفيروس كورونا الجديد، بينما قالت كندا أن حالة مصابة بالفيروس عادت إليها من مصر.

وكان متحدث وزارة الصحة المصرية قد أكد في وقت سابق خلو مصر من أي حالات كورونا، يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه مصر أمس شفاء الحالة المصابة بالفيروس أمس.

وأوضح متحدث وزارة الصحة المصرية اليوم أن ما يتم تداوله بأن فرنسا سجلت حالات مصابة بالكورونا عائدة من مصر حتى الآن حتى أنه لا يوجد أي إصابة أو اشتباه بوجود فيروس كورونا في مصر.

وكان في وقت سابق وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران، قد أكد أنه تم تسجيل 6 حالات بفيروس كورونا الجديد كوفيد 19، وكانت في مدينة آنسي، وهي لمسافرين عائدين من رحلات منظمة إلى مصر.

ونقلت الصحيفة عن فيران قوله أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا الجديدة في بلاده، حيث ارتفعت عدد الحالات في تلك الآوان إلى 57 حالة وأضاف أنه على هامش زيارته لمقاطعة كريبي مشيرا إلى أنه تم تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجمعة ببعد أن كان إجمالي الإصابات 38 يوم الخميس.

موضوعات تهمك:

ماذا قالت مصر عن انتشار فيروس كورونا؟

عشرات الإصابات الجديد بفيروس كورونا في إيران

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة