الولايات المتحدة تهدد شركة هواوي الصينية

مصطفى حاج بكري16 مايو 2020آخر تحديث :
الولايات المتحدة تهدد شركة هواوي الصينية

الولايات المتحدة تهدد شركة هواوي الصينية

هددت الولايات المتحدة الأمريكية  شركة هواوي الصينية بمزيد من القيود على تصدير منتاجاتها إلى البلاد، مؤكدة أنها لا تزال تهدد الأمن القومي الأمريكي، وفقا لما قاله مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي.

وقال مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة ستشدد إجراءاتها وستواصل فرض القيود على معظم الصادرات لشركة هواوي الصينية وفروعها التي تدرجها على قائمتها السوداء، لأسباب تتعلق بحماية الأمن القومي الأمريكي من نشاطات الشركة، التي تزعزع استقرار البلاد والاستقرار الدولي.

يذكر أن وزارة التجارة الأمريكية  قد قررت في وقت سابق عدة اجراءات للحد من الواردات من منتجات الشركة الصينية من أشباه الموصلاتز

ووفقا للإجراءات فإنه يتوجب على الشركات التي تستخدم المعدات الأمريكية لصناعة الشرائح الإلكترونية، الحصول على رخصة أمريكية قبل أن تحصل على أنواع معينة من الشرائح أشباه الموصلة التي تنتجها الشركة الصينية وشركات أخرى تابعة لها.

وأشارت الوزارة إلى أن تلك الإجراءات تهدف إلى منع الشركة الصينية من انتهاك أنظمة الرقابة على الصادرات الأمريكية.

واتهمت الوزارة الشركة باستغلال التكنولوجيا الأمريكية والعمل على تهديد أمن أمريكا القومي على حد قولها، بحيث تعمل مع الجيش الصيني والاستخبارات الصينية والتي تسعى إلى استخدام معدات الشركة من أجل منع الانتقال إلى أنظمة الجيل الخامس للاتصالات الخلوية.

وأقرت واشنطن تقييدا على الشركة الصينية للحد من استخدام منتجاتها في البلاد، بينما تقول الشركة أن تلك الاجراءات لا تستند إلى براهين حقيقية ودوافعها سياسية بالأساس، مؤكدة أنها تعمل على انتهاك مبادئ تكافؤ الفرص في السوق الحر.

موضوعات تهمك:

ازمة هواوي الجديدة تتطور.. وما موقف الشركة الصينية؟

موقف واشنطن من هواوي .. السحر ينقلب على الساحر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة