الولايات المتحدة تبني منشآت عسكرية جديدة في سوريا

مؤمن صالح9 فبراير 2020آخر تحديث :
الولايات المتحدة تبني منشآت عسكرية

أكدت تقارير صحفية، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة تبني منشآت عسكرية جديدة في سوريا وذلك قرب مناطق شرقي وشمال شرقي سوريا الغنية بالنفط.

وذكرت وكالة الأناضول التركية الرسمية، فإن الولايات المتحدة تبني منشآت عسكرية جديدة في سوريا وذلك من خلال البدء بإجراءات بناء قاعدة بالقرب من مدينة تل براك والتي تبعد 40 كيلو مترا عن شمال شرقي الحسكة، وذلك على خلفية المواجهات الأخيرة بينها وبين تركيا مؤخرا في سوريا.

وبحسب الوكالة فإن تلك القاعد العسكرية تقام في المنطقة التي تعد سكنية قرب الطريق السريع والتي في نهايتها حقول نفط رميلان.

وأشارت الوكالة إلى أن الولايات المتحدة نقلت معدات ومواد بناء من العراق الأسبوع الماضي من أجل الشروع في بناء تلك القاعدة العسكرية، حيث انتقلت الشاحنات الأمريكية عبر المعبر الوليد الحدودي متجهة إلى تل براك موقع البناء.

ورفع الجيش الأمريكي العلم الأمريكي وسط المدينة السورية ويقوم برحلات استطلاع جوية فوق منطقة بناء القواعد، كما أجرى الطيران استطلاعا قرب مناطق عسكرية روسية في سوريا.

وبحسب الوكالة فإن العمل على بناء قاعدة عسكرية أمريكية في سوريا مستمر منذ الثالث من فبراير/ شباط الجاري.

وعلى ذلك فإن الجيش الأمريكي المتمركز في محافظة دير الزور السورية الغنية بالنفط قام بتحويل أحد المباني في وسط محافظة الحسكة إلى منشأة عسكرية.

وبحسب مصادر قالت للوكالة أن الولايات المتحدة تعتزم استخدام القاعدة كبمنى ومكاتب لمراقبة وإدارة انتاج النفط في دير الزور السورية.

وتقول الولايات المتحدة أنها أبقت على قواتها في سوريا مع حلفاءها من مليشيات بي كا كا الإرهابية من أجل حماية مصالحها النفطية في سوريا.

موضوعات تهمك:

نفط سورية في دائرة نار مزعومة

تغيير استراتيجيات المافيات الحاكمة في سوريا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة