«الملكية الأردنية» تكشف عن برنامج مهرجان الفيلم العربي بعمان

mohamed30 أغسطس 2018آخر تحديث :
الملكية الأردنية

كشفت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام اليوم، عن برنامج الدورة الجديدة من مهرجان الفيلم العربي، والتي ستنطلق الأسبوع القادم بالعاصمة عمان.

وتنطلق الدورة الثامنة من المهرجان في الرابع من سبتمبر المقبل، بعرض الفيلم التونسي “على كف عفريت” للمخرجة كوثر بن هنية وبطولة مريم فرجاني، وهو الفيلم الذي عرض في مهرجان “كان” السينمائي وحصل على جائزة أفضل ممثلة من مركز السينما العربية.

وفي الخامس من سبتمبر سيتم عرض الفيلم السوري “طعم الأسمنت” للمخرج زياد كلثوم، حيث فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم وثائقي من مهرجان دبي السينمائي وأفضل فيلم وثائقي أيضا من مهرجان وهران السينمائي في الجزائر.

وفي السادس من سبتمبر يعرض المهرجان الفيلم الفلسطيني “كتابة على الثلج” للمخرج رشيد مشهراوي، وبطولة غسان مسعود وعرين عمري وعمرو واكد، وهذا الفيلم حصل على جائزة الخنجر البرونزي من مهرجان مسقط السينمائي.

وفي السابع من سبتمبر، سيتم عرض الفيلم المصري “بلاش تبوسني” للمخرج أحمد عامر وبطولة ياسمين رئيس ومحمد مهران.

وفي الثامن من سبتمر، يعرض المهرجان الفيلم الجزائري “إلى آخر الزمان” للمخرجة ياسمين شويخ، وهو الفيلم الذي حصد عددا كبيرا من الجوائز العربية منها أفضل فيلم بمهرجان وهران السينمائي وأفضل فيلم بمهرجان مسقط السينمائي وأفضل فيلم بمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي وأفضل إخراج من مهرجان الفيلم المغاربي.

وفي التاسع من سبتمبر يأتي دور الفيلم اللبناني “غداء العيد” للمخرج لوسيان بورجيلي. وحصل الفيلم على جائزة لجنة التحكيم من مهرجان دبي السينمائي.

وفي العاشر من سبتمبر تقدم المخرجة المغربية خولة بن عمر فيلمها “نور في الظلام” من بطولة أميمة الشباك وحسين أغبالو ولطيفة أحرار وصلاح بن صالح.. وفاز الفيلم بجائزة العمل الأول في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

ويختتم المهرجان بعرض بفيلم “مسافر.. حلب – اسطنبول” للمخرج التركي “أنداش هازيندار أوغلو” في الحادي عشر من سبتمبر، من إنتاج الأردنية صبا مبارك.

وفاز الفيلم بجائزة الجمهور من مهرجان أنطاليا السينمائي في تركيا وجائزتي أفضل فيلم وأفضل ممثلة من مهرجان طريق الحرير السينمائي في أيرلندا.

يذكر أن مهرجان الفيلم العربي في عمان قد تأس عام ،2011 وهو مهرجان غير تنافسي يهدف إلى نقل أبرز التجارب السينمائية الناجحة للمشاهد الأردني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة