المشردون في شوارع برلين وإحصائية جديدة

محمد جابر30 يناير 2020آخر تحديث :
المشردون في شوارع برلين
برلين

أعلنت الإدارة الاجتماعية العاصمة للعاصمة الألمانية برلين، اليوم الخميس، عن نجاح إحصاءها المنهجي لوضع إجصائية للمشردين. المشردون في شوارع برلين في الإحصائية التي  أجراها متطوعون في وقت سابق لم يتم تحديدهم بشكل واضح إلا أن اللجنة أشارت إلى أن ذلك على الرغم من أن النتائج لم تكن جاهزة حتى الآن.

واعتبرت الإدارة الاجتماعية للعاصمة الألمانية أن إجصاءها المنهجي سيقدم الرعاية اللازمة حيثي عاني المشردون في شوارع برلين بينما أكدت أن الإحصائية ناجحة حتى وإن لم يسفر عن أي نتائج بعد.

وأوضحت الإدارة التي ترأسها السيناتور إلكه برايتنباغ بحسب مانقلت وكالات أنباء ألمانية، أن الليلة التي تم فيها الإجصاء أطلق عليها ليلة التضامن وهي نجاح حتى النهاية على حد قولها.

وبحسب السناتورة اليسارية فإنها قد وجهت الشكر لـ2600 متطوع بأعمال الإحصاء، قائلة أن العدد جاء أقل مما تم الإعلان عنه مسبقا وهذا ما يتوقع دوما.

وأوضحت أن الآن سيتم استخلاص النتائج من الإحصاء وسيتم تحويل المعلومات الواردة إلى أفعال.

وكان نحو 3700 متطوع سجلوا رغبتهم بالمشاركة في عملية الإحصاء إلا أن عدد المشاركين الفعليين كان 2600 هم من حضروا ومع ذلك تم إجراء الإحصاء كما خطط له.

وطرح المتطوعون الأسئلة على المشردين في استمار استطلاع وهو لملأ بيانات فيها السن والنوع والانتماء الجغرافي وأماكنه في الشارع.

ويجيب الفرد على تلك الأسئلة بشكل طوعي وكما يرغب والتي تهدف لتقديم له رعاية كما تعمل على تحسين عروض المعونة المقدمة إليه.

وبحسب اللجنة فإن النتائح سيتم إعلانها في وقت لاحق يوم 7 فبراير/ شباط المقبل، بينما تشير معلومات سابقة إلى أن شوارع برلين يعيش فيها ما بين 6 إلى 10 آلاف مشرد.

موضوعات تهمك:

اعتقال امرأة أدت التحية النازية في ألمانيا

ترحيل إرهابيين من تركيا إلى ألمانيا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة