المخرجة الفرنسية “فاردا” تودع مشاهديها فى فيلم ببرلين

الشاعر ع14 فبراير 2019آخر تحديث :
ولدت في إيكسل. ويكيبيديا الميلاد: 30 مايو 1928 (العمر 90 سنة)، إيكسل، بلجيكا الزوج/الزوجة: جاك ديمى (متزوج 1962–1990) التعليم: French Lycée in Brussels، École du Louvre الأولاد: روزالي فاردا، ماتيو ديمي الجوائز: جائزة الأوسكار الشرفية، جائزة الأسد الذهبي، المزيد

 

المخرجة الفرنسية “فاردا” تودع مشاهديها فى فيلم ببرلين

ودعت المخرجة البلجيكية البالغة من العمر90 عاما مشاهديها فى فيلم من اخراجها ، قد شاركت بة فى مهرجان برلين السينمائى الأخير .وداع فنى متميز على طريقتها الخاصة ، من خلال مااعتبرتة انة أخر أفلامها .

اقرأ/ي أيضا: تعريف الطائفية والزعماء الطائفيين وأيضا: خفايا الحملة الصليببية لترامب

يذكر ان ” فاردا ” قامت بإخراج أخر افلامها واحدثة وهو بعنوان ” أنيس باى فاردا” ومن خلال مشاهد الفيلم ظهرت المخرجة كى تحاول ان تمهد لوداع جمهورها ، بعد ما قطعت معهم مشوارا طويلا من العطاء الفنى المتميز ، ونالت شهرة كبيرة بين  مجتمعها ، الذى تابع مسيرتها باهتمام  ومحبة  وتقدير ، وذلك لاخلاصها وتفانيها فى تنقديم اعمال سينمائية تعيش طويلاً، وقامت باجراء بعض الحوارات داخل الفيلم  بطريقة غير مسبوقى ، وكانت تخاطب الجمهور من خلال تلك الحوارات على اعتبار ان الجمهور شريك اساسى معها بالفيلم وايضا تقيم حوارات مع الممثلين وافراد فريق العمل المشارك فى أعمالها الفنية المتميزة والتى أسست من خلالها لمدارس فنية فرنسية متطورة ، اشاد بها النقاد وصناع السينما العالمية  .

اقرأ/ى أيضا : أهم الأخبار الرياضية المحلية والعالمية من خلال هذا الرابط

جدير بالذكر أن مهرجان برلين السينمائى الدولى قد كرم ” فاردا” تكريما يليق بتاريخها الفنى الطويل ، وجاء التكريم عن مجمل أعمالها الفنية ومشوارها الفنى المتميز ، ومن أهم اعمال ” فاردا ” الفنية ، “لا بوينت كورت” في 1955 و “فاجابوند” في 1985، “كليو من 5 إلى 7″.  وكانت ” فاردا قد رفضت الأحتفاء بجائزتها ، محاولات الاحتفاء بها.

اقرأ/ى أيضا: أهم المتابعات والتقارير  من خلال هذا الرابط

يشار الى أن ادارة المهرجان قد اقامت مؤتمراً صحفياً  خاصا للمخرجة البلجيكية الكبيرة ” فاردا ” ووصفها المحاور ” بالمخرجة الأسطورة” ردت فاردا قائلة بكل تواضع وشموخ “لست أسطورة. أنا لا أزال على قيد الحياة”وأضافت فاردا  “أنا مهتمة جدا بالآخرين وفي هذا الفيلم ستجدون الكثير من الناس المهمين بالنسبة لي.. علي أن أعد نفسي لأن أقول وداعا وأرحل”

و آغنيس فاردا متعددة المواهب ، فهي مصورة، وفنانة تشكيلية، ومخرجة أفلام، وكاتبة سيناريو، وفنانة، وأستاذ جامعي، وتربوية، ومصورة سينمائية، ومنتجة أفلام، ومدرس، ومونتيرة، من فرنسا،

اقرأ/ى أيضا: أهم الأخبار الفنية والثقافية فى العالم العربى والغربى هنا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة