الكويت تحتل المرتبة الاولى من حيث تعدد الزوجات

حنان أمين سيف6 ديسمبر 2019آخر تحديث :
 تعدد الزوجات
تعدد الزوجات

الكويت تحتل المرتبة الاولى من حيث تعدد الزوجات

نشر منتدى “الاسرة العربية حول الزواج اقترابات البحوث والسياسات” والمقام حاليا في العاصمة القطرية الدوحة، تقرير يوضح ان دولة الكويت تعد فى المرتبة الاولى من حيث تعدد الزوجات.

كما تحتل المرتبة الثانية دولة قطر، تم مملكة البحرين فى المرتبة الثالثة، ووصلت نسبة زواج الأقارب في الكويت بلغت 34% خلال السنوات 1979 – 2010.

واشار التقرير ان زاد الاقبال على وجود العصمة فى يد الزوجة خلال السنوات الاخيرة، حيث بلغت النسبة في البحرين 5.16%، في الكويت 8.13%، وقطر 7.88%، والتقرير لم يوضح النسبة فى السعودية، والامارات وعمان حتى الان.

الجدير بالذكر ان خولة عبد العزيز آل علي، المرشحة لانتخابات المجلس الوطنى عن امارة الشارقة، قامت  بالدعوة الى تعدد الزوجات ضمن برنامجها الانتخابى.

وقالت ان سبب اقتراحها ذلك هو وجود زيادة فى عدد الاناث بالمقارنة مع الذكور، وتزداد نسبة الارامل والمطلقات والعوانس فى الامارات، ويجب تسليط الضوء عليهم مع الاهتمام.

ويعد من اهم الاسباب الى تكاثر العنوسة، هو رفض الاسر القاء نظرة من الشخص المتقدم للخطبة بالنظرة الشرعية للفتاة، بحجة انها ملتزمة بالحجاب والنقاب، وفى برنامجها الانتخابى ستعمل على القضاء على العنوسة فى البلاد، وستوفر البيئة المناسبة لضمان تعدد الزوجات.

وبعد الدعوة الى برنامجها الانتخابى، تفاعل معها الكثير من رواد التواصل الاجتماعى، وذلك لانها تدعم الشباب والفتيات الذين فاتهم سن الزواج.

موضوعات تهمك

خولة آل علي المرشحة لانتخابات إمارة الشارقة تدعو الى تعدد الزوجات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة