“القوة الناعمة” في مهام استثنائية فى الامارات

حنان أمين سيف9 يونيو 2019آخر تحديث :
القوة الناعمة
القوة الناعمة

“القوة الناعمة” في مهام استثنائية فى الامارات

المرأة الإماراتية أثبتت جدارتها وكفاءتها في كل المجالات، كما اثبتت جدارتها فى المهام الخاصة، نجحت فيها في مداهمة أوكار الجريمة وتنتظرها فيها مهام مستقبلية، وتتدرب حاليا على ، مداهمة أوكار التطرف والإرهاب، وسوف يكون فيها عناصر نسائية ، كما انها تتلقى التدريب في مجال التفاوض الأمني، لما تتمتع به الإمارات من عناصر كفيلة بضمان استتباب الأمن وحماية المكتسبات.

ويقول مدير إدارة المهام الخاصة، «القوة الناعمة» ، العقيد ركن يوسف سالم بن يعقوب الزعابي، بعد فتح باب الالتحاق للعناصر النسائية للدخول في المهام المختلفة، في عام 2016، التابعة لإدارة المهام الخاصة التابعة لشرطة رأس الخيمة، هذا دليل على إيمان وثقة وزارة الداخلية، بأهمية مشاركة العنصر النسائي في قطاع العمل الأمني فى الامارات.

القوة الناعمة
القوة الناعمة

ومن ضمن الشرطية النسائية، القبض على المطلوبين الخارجين عن القانون، المداهمة والتفتيش، الضبط والإحضار ، وحماية الشخصيات المهمة وتخليص الرهائن، والشرطة النسائية”القوة الناعمة” قامت بتنفيذ اكثر من 100عملية منذ انطلاقها، وان الاعتماد على عناصر شرطية نسائية، يساعد فى الوصول إلى مرتكبين الجرائم بكل سهولة.

وقالت العريف موزة النقبي، انها فخوره بوجودها ضمن فريق القوة الناعمة، الذي يقدم عملاً استثنائياً في تنفيذ متطلبات التفتيش والمداهمة والضبط بكل دقة وإتقان، وان المرأة الإماراتية نجحت في الوفاء بمتطلبات هذا العمل كافة، وأضافت: «من يحب الانخراط بعمل معين سيتجه نحو الإبداع فيه، وهذا ما حصل معي، حيث أصبحت أحرص على تنفيذ المهام الموكلة إلي ضمن فريق القوة الناعمة على الرغم من خطورتها».

كما قالت الرقيب آمنة خميس الشحي، لقد أكملت عام وانا ضمن فريق القوة الناعمة، قائلة: «إن وجودي ضمن فريق القوة الناعمة يزيدني فخراً وشرفاً، وذلك كوني في نطاق عمل غير اعتيادي واستثنائي يمكنني من حفظ الأمن والأمان في ربوع الوطن».

موضوعات تهمك

قصة حياة “بنت النيل” الاديبة درية شفيق

أنجلينا جولي فى جولة خاصة لمقابلة المهاجرين من فنزويلا 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة