العراق تعتزم تخفيض صادرات النفط

لمياء حسن18 مارس 2019آخر تحديث :
العراق تعتزم تخفيض صادرات
العراق تعتزم تخفيض صادرات

العراق تعتزم تخفيض صادرات النفط

كشف ثامر الغضبان؛ وزير النفط العراقي، خفض بلاده صادرات النفط بمقدار 220 ألف برميل يوميا مقارنة بشهر فبراير، مؤكدا التوجه إلى خفض الإنتاج في شهر أبريل بشكل أكبر.

المحتويات

العراق تعتزم تخفيض صادرات النفط

وقال الغضبان: “نحن نخطط لزيادة في الخفض في أبريل.. بغض النظر عن أي حقول النفط نتحدث.. لكن الخفض سيكون ضمن المشروعات التي تعمل فيها الشركة الوطنية، وأيضا في عقود خدماتها.. وفي شهر مارس، قمنا بتخفيض صادرات النفط بشكل كبير، بمقدار 220 ألف برميل يوميا.. مقارنة بشهر فبراير”.

خفض إنتاج النفط

وقد اتفقت منظمة أوبك وعدد من الدول المنتجة للنفط التي ليست جزءا من المنظمة، في ديسمبر 2018، على خفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا عن مستوى شهر أكتوبر 2018.

ويتعين على دول أوبك خفض الإنتاج بمقدار 812 ألف برميل يوميا، فيما ينبغي على المشاركين العشرة الباقين في الصفقة خفض إنتاجهم بمقدار 383 ألف برميل يوميا.

اقرأ أيضًا – ملياردير هندي يقرر التبرع بمبلغ ضخم للأعمال الخيرية

روسيا تتعهد بخفض إنتاج النفط

وعلى وجه الخصوص، تعهدت روسيا التي ليست عضوا في أوبك، بخفض الإنتاج بمقدار 228 ألف برميل يوميا، ضمن الاتفاق المصمم حتى النصف الأول من عام 2019 مع إمكانية مراجعته في شهر أبريل من نفس العام.

وقد عقد اجتماع للجنة المراقبة الفنية في العاصمة الأذربيجانية باكو في 17 مارس، لتقديم تحليل للسوق الحالي وخيارات تطويره وتنفيذ سيناريوهات معينة، إلى وزراء أوبك +.

اجتماع لجنة المراقبة الوزارية

وسيعقد في 18 مارس، اجتماع لجنة المراقبة الوزارية لأوبك+، تضم وزراء من ست دول هي روسيا والسعودية والكويت وفنزويلا والجزائر وسلطنة عمان.

وتقوم اللجنة بمراجعة سيناريوهات تطور السوق، وعلى أساس هذا التحليل، تقدم توصيات إلى بلدان أوبك + حول الإجراءات اللازمة.

اقرأ أيضًا – بترول أبو ظبي تمنح إنبكس اليابانية حقوقًا جديدة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة