السياحة في سيدني

هيا عبد الواحد3 ديسمبر 2019آخر تحديث :
السياحة في سيدني
السياحة في سيدني

المحتويات

السياحة في سيدني

السياحة في سيدني: إذا كنت بحاجة الى السفر من اجل السياحة وكنت فى حيرة من أمرك بسبب المكان الذي تود زيارته؟ فلا داعى للحيرة فاجعل الواجهة التي تتجه اليها هى سيدنى. تعتبر سيدى من اجمل المدن في أستراليا. كما تمتلك الكثير من الاماكن السياحية والتى تجعل مليئة بالحماس والمغامرة والسرور والاستمتاع.

هذا كما تعتبر السياحة فى سيدنى مختلفة عن المعتاد فهناك الكثير من الأنشطة التي تزيد من حماس الإجازة حيث توفر مدينة سيدنى لعشاق المغامرة الكثير من الامور مثل تسلق جسر ميناء سيدنى وركوب الأمواج، هذا كما تضم سيدنى الكثير من الشواطئ والأماكن السياحية الجذابة. ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على افضل الاماكن السياحية الموجودة بسيدنى هيا بنا نبدأ الجولة فى مدينة سيدنى.

السياحة فى سيدنى
السياحة فى سيدنى

اهم الاماكن السياحية في سيدني

1- جسر ميناء سيدنى:

يعتبر جسر ميناء سيدنى من أهم المعالم السياحية الموجودة بسيدنى، هذا نسبة الى جماله الطبيعى وموقعه المتميز وقربه من دار الأوبرا. هذا كما يمكن ممارسة الكثير من الانشطة على جسر ميناء سيدنى مثل ركوب الدراجات او المشى وخاصة في المساء بالاضافة الى امكانية تسلق الجسر لمزيد من المغامرة والاستمتاع.

2- دار الأوبرا في سيدني:

دار الأوبرا بسيدني يعتبر من افضل الاماكن التى لا يمكن أن تفوتك زيارتها اثناء جولتك بسيدنى. كما يعتبر موقع دار الأوبرا مناسبا جدا حيث تتوسط المدينة. بنيت دار الأوبرا في عام 1974م من الكابلات الفولاذية والخرسانات. كما يقام بها الحفلات الموسيقية لأهم وأجمل المقطوعات الموسيقية هذا كما يوجد بها عروض الباليه والمسرحيات بالإضافة إلى عروض الاوبرا.

3- دارلينغ هاربور فى سيدنى:

توجد فى وسط المدينة منطقة دارلينغ هاربور التى تضم الكثير من المتاجر الكبيرة الخاصة بالتسوق بالإضافة إلى الكثير من المطاعم والكافيهات. كما تعتبر تلك المنطقة محط كثير من الزوار والسائحين لأنها تضم العديد من المتاحف مثل المتحف الوطني الاسترالي البحرى. وحوض أسماك سيدنى.

هذا كما يمكن الاستمتاع بأشهى الاكلات التى تشتهر بها مدينة سيدني من خلال المطاعم والكافيهات الموجودة فى تلك المنطقة.

4- ذا روكس :

ذا روكس من أهم الأحياء والمناطق المشهورة بسيدنى، هذا لأنه يعتبر قريبا من وسط المدينة وقربه من الميناء. كما يعتبر مزارا سياحيا مميزا لكثير من السائحين بسبب وجود الكثير من المحلات والمتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية والتحف والانتيكات التي تشتهر بها مدينة سيدني والتى يحرص على اقتنائها السائحون لتكون هدايا من تلك المدينة السياحية الجميلة.

5- برج سيدنى:

برج سيدني يعتبر من اطول الابراج في استراليا عموما وأطول برج في سيدني على وجه الخصوص. حيث صنف برج سيدني بأنه ثاني أطول برج في أستراليا بينما هو اطول برج فى مدينة سيدنى. لذا يفضل الكثير من السياح زيارته عند التواجد فى سيدنى.

السياحة فى سيدنى
السياحة فى سيدنى

المتاحف فى سيدنى

تضم سيدنى عددا لا بأس به من المتاحف المميزة والتى لا تخلو من اى برنامج سياحى. ومن اهم المتاحف الموجودة فى سيدنى المتحف الأسترالي والذي يوضح التطور العلمى فى مجال علم الإنسان والتاريخ الطبيعى.

كما يوجد متحف سيدنى والذى من خلال زيارته سوف تتعرف على تاريخ مدينة سيدنى بجميع تفاصيله منذ ان كانت أول مستعمرة بريطانية.

متحف باور هاوس والذي يشغف بزيارته الكثير ممن يهتمون بالعلوم والتكنولوجيا، حيث يضم الكثير من الاجهزة والقديمة ومن بينهم المحرك البخاري الاول فى العالم والمدهش في الموضوع انه يعمل حتى وقتنا هذا.

هذا كما يوجد المتحف البحرى الاسترالى والذى يعرض فيه تفاصيل تاريخ الملاحة البحرية فى استراليا. بالإضافة إلى متحف الفن المعاصر وغيرها من المتاحف الأخرى التي يتهافت السياح على زيارتها للتعرف على تاريخ سيدنى واستكشاف كل ما هو جميل وجديد فى تلك المدينة.

السياحة فى سيدنى
السياحة فى سيدنى

الحدائق الاشهر فى مدينة سيدنى

الحديقة النباتية الملكية من اشهر الحدائق الموجوده في سيدني، حيث تتميز باحتوائها على أكبر ثلاث حدائق كما تضم الكثير من الأشجار وانواع مختلفة من النباتات التي تزيد من الاستمتاع والراحة النفسية للزائر. كما تتميز تلك الحديقة بالدخول المجانى دون اى تكلفة للاستمتاع بأنواع وأشكال النباتات المختلفة والكثيرة.

السياحة البرية فى سيدنى

ومن الأنشطة التي يمكن القيام بها عند السياحة فى سيدى هى مشاهدة الحياة البرية والحيوانات. ومن الحدائق البرية فى سيدنى هى حديقة الحيوانات تارونجا والتى تعتبر من أكبر حدائق الحيوانات البرية فى العالم. حيث تضم الكثير من انواع الحيوانات الموجودة فى مختلف انحاء العالم فى تلك الحديقة باختلاف البيئات والأوطان. حيث تضم حديقة تارونجا ما يقرب من 340 نوعا من الحيوانات المختلفة التى تعيش فى جميع انحاء العالم.

ومن الزيارات والأنشطة المميزة فى مدينة سيدنى هى مشاهدة الحيتان اثناء هجرتها من القطب الجنوبي إلى بحر كورال.

ففى تلك الفترة والتى تكون من شهر مايو الى شهر ديسمبر تهاجر الحيتان ومن خلال زيارتك لمدينة سيدنى يمكن مشاهدة الحيتان في هذا الحدث السنوي وتتبعها من خلال وجودك في قمة منحدر أو من خلال الاتفاق مع احد القوارب التي تستأجر للقيام بمثل تلك الجولات البحرية.

كما يمكن الاستمتاع بالشواطئ لما لها من جمال وسحر خلاب. فمن أجمل الشواطئ الموجودة فى مدينة سيدنى شاطئ “بوندى” حيث يعتبر من أشهر الشواطئ الموجودة فى مدينة سيدنى حيث يضم العديد من المقاهى والمطاعم كما يقام به الكثير من الأنشطة مثل ركوب الأمواج والغوص. بالاضافة الى الكثير من المناظر الخلابة والفنادق.

موضوعات تهمك:

السياحة فى تايلاند 

السياحة فى ماليزيا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة