السياحة فى سنغافورة

محمد عبدالرشيد18 نوفمبر 2019آخر تحديث :
السياحة في سنغافورة
السياحة في سنغافورة

المحتويات

السياحة في سنغافورة

السياحة فى سنغافورة :تعتبر سنغافورة من اشهر المقاصد  السياحية في  قارة اسيا بل وفى العالم كله حيث يزور سنغافورة سنويا اكثر من 10 مليون سائح لذلك تعتبر مقصد مهم لكل السياح.

ومن الامور المريحة في السفر الى سنغافورة انها لا تحتاج الى تأشيرة سفر  بالنسبة الى مواطني الدول العربية.

حيث ان كل ما تحتاج اليه لكى تسافر الى سنغافورة هو ان تقوم بكتابة استمارة وهذه الاستمارة تعطى لك الفرصة  لدخول سنغافورة والبقاء فيها لمدة شهر وذلك بدون دفع أي رسوم مالية.

بالنسبة لعملية التواصل مع السكان يمكن ان تتحدث معهم باللغة  الانجليزية حيث انهم يتحدثوا  الانجليزية بالإضافة الى الصينية والماليزية ويعتبر من افضل الاوقات لزيارة سنغافورة هي الفترة من شهر اغسطس الى شهر ديسمبر.

وهى تتميز بالمناخ الاستوائي حيث تبلغ درجة الحرارة هناك من 25 درجة مئوية الى 35 درجة مئوية  وسوف نقدم عرض مفصل  لأفضل الاماكن السياحية في سنغافورة.

جزيرة سنتوسا

 

السياحة في سنغافورة
السياحة فى سنغافورة

تعتبر جزيرة سنتوسا هي الوجهة السياحية الاولى في سنغافورة حيث يزورها كل عام حوالى 5 مليون سائح سواء من خارج البلاد او من داخلها لكى يستمتعوا بالمنتجعات والاماكن الترفيهية الموجودة في الجزيرة السياحية.

ومن اشهر الاماكن الترفيهية في جزيرة سنتوسا هي ملاهي يونيفرسال ستوديوز  سنغافورة حيث يمكن للسياح ا ن يشاهدوا استديو هات السينما وكيفية صناعة الافلام السينمائية.

كما يمكن للسياح ان يشاهدوا اكواريوم سنغافورة وهو اكبر تجمع للأسماك  والاحياء البحرية حيث يمكن لكل سائح ان يستمتع بهذا التنوع المذهل من الاسماك بانواعها واحجامها  والوانها المختلفة.

من اشهر الاماكن السياحية على جزيرة سنتوسا هو متحف مدام توسو الذى يقدم صور لمشاهير الرياضة والفن والسياسة في العالم ومتحف مدام توسو له فروع في مختلف دول اسيا.

كما يمكن للسياح ان يشاهدوا متحف تريك اى وهو من المعالم السياحية الهامة على جزيرة سنتوسا حيث يقدم صور ثلاثية الابعاد للمشاهير في الفن والسياسة والرياضة كما يقدم العديد من الانشطة الترفيهية الاخرى.

ويعتبر منتزه  ميجا ادفنتشور وهو يمتاز بالجمال حيث يقع على ساحل البحر ويمكن للسياح ان يمارسوا الرياضات المختلفة في المنتزه مثل رياضة تسلق الجبال.

كما يمكن للسائح ان يزور منتزه ادفنشر كوف ووتر بارك  وهو عبارة عن ملاهي مائية كبيرة حيث يوجد عدد 7 العاب مائية كبيرة يمكن ان يستمتع بها السياح.

منطقة حدائق الخليج

يقع منتزه حدائق الخليج في وسط   سنغافورة  وتصل مساحته الى 101 هكتار من الأراضي ويحتوى منتزه حدائق الخليج على ثلاث حدائق تطل على الواجهة البحرية وهى حديقة الخليج الوسطى وحديقة جنوب الخليج وهى اكبر حديقة في الثلاث حدائق  وذلك لان مساحتها تصل الى 54 هكتار من الأراضي  بالإضافة الى حديقة شرق الخليج.

عجلة سنغافورة الدوارة

يبلغ طول عجلة سنغافورة الدوارة حوالى 165 متر وهى بذلك تعتبر اعلى عجلة دوارة في اسيا كما انها تعتبر اعلى من عجلة لندن.

وهى تعتبر من المعالم السياحية الشهيرة في سنغافورة والتي يستمتع بها الكثير من السياح الذين يزوروا سنغافورة كل عام.

حديقة حيوانات  سنغافورة

تضم حديقة حيوانات سنغافورة عدد كبير من الحيوانات يصل الى 315 نوع من انواع الحيوانات مما يجعل من حديقة حيوانات سنغافورة مكان مثالي لأى سائح يزور سنغافورة.

كما ان هذه الحديقة تضم عدد من الحيوانات المهددة  بالانقراض  بالإضافة الى ان  تاريخ  انشاء الحديقة يعود الى عام 1973  مما يجعل زيارتها امرا ممتعا.

حديقة نايت سفاري

تعتبر حديقة نايت سفاري  من اشهر الاماكن السياحية في سنغافورة وذلك بسبب وجود عدد كبير من انواع الحيوانات المختلفة فيها حيث يصل عدد الحيوانات الى 25000  حيوان مختلف مما يجعل من زيارة حديقة نايت سفاري متعة  لكل السياح.

منتزه يورونغ للطيور

منتزه يورونغ للطيور يعتبر محمية برية وهو من الاماكن السياحية المشهورة في سنغافورة حيث تم انشاء المنتزه عام 1971 وذلك على مساحة 200 الف متر مربع.

ويضم منتزه يورونغ للطيور عدد كبير من انواع الطيور ومنها انواع نادرة لذلك يحرص السياح على زيارة المنتزه.

حديقة سنغافورة النباتية

تم انشاء حديقة سنغافورة النباتية في عام 1859مما يجعلها حديقة تاريخية حتى ان منظمة اليونسكو تعتبر انها من التراث العالمي.

وتضم  العديد من النباتات الاستوائية الرائعة ويحرص السياح والأهالي في سنغافورة على زيارة حديقة سنغافورة النباتية.

المير ليون بارك

حديقة المير ليون بارك تم افتتاحها عام 1972 وتضم  تمثالين مير ليون ويباغ طول كل تمثال 8.6 متر وكل تمثال يخرج من فمه المياه.

والحديقة تقع في المنطقة المركزية الخاصة بالأعمال ومن المعروف ان المير ليون هو مخلوق أسطوري في ثقافة سنغافورة.

ويكون له جسم سمكة وله راس اسد ومن المعروف ان حديقة المرليون بارك من المزارات السياحية الهامة في سنغافورة التي يحرص السياح على زيارتها باستمرار.

فورت كانينغ بارك

حديقة فورت كانينغ بارك  توجد في منطقة الاعمال ومساحة الحديقة صغيرة  وليست كبيرة ولكن رغم ذلك يتم عمل الكثير من الانشطة الترفيهية في الحديقة.

متحف سنغافورة الوطني

يعد متحف سنغافورة الوطني من الاماكن التاريخية المميزة في سنغافورة حيث يعود  تاريخ انشاء المتحف الى عام 1849 وتبلغ مساحة المتحف 2800 متر مربع وبالإضافة الى متحف سنغافورة الوطني يوجد ثلاث متاحف وطنية اخرى يحرص السياح على زيارتها لمعرفة تاريخ سنغافورة.

افضل الاماكن للتسوق في سنغافورة

تشتهر سنغافورة بالأماكن الخاصة بالتسوق ومن هذه الاماكن ما يلى.

مركز تسوق آي أو إن أو رتشارد ويمتاز بالتصميم الرائع والحديث الذى يجذب الزوار والمتسوقين من كل مكان ويعتبر المركز مكان هام للتسوق في سنغافورة.

فيقو سيتي مول يعتبر هذا المركز من الاماكن الشهيرة للتسوق والتي تحوى العديد من العلامات التجارية الشهيرة التي يحبها  المتسوقين كما يحوى دور سينما كبير ومطاعم كثيرة.

مركز تسوق باراغون  يتكون من عدد ستة طوابق تحتوى كلها على محلات تجارية وعلى مطاعم ومقاهي يمكن ان يجد فيها المتسوقين كل ما يريدوا من الملابس ذات العلامات التجارية المشهورة.

مركز تسوق نيكس هو احد مراكز التسوق المشهورة في سنغافورة والتي تجذب العديد من المتسوقين من السياح ومن أهالي سنغافورة بسبب وجود العديد من المتاجر التي تحوى ماركات تجارية مشهورة.

مول سيتي سكوير هو واحد من المولات الشهيرة في سنغافورة والتي يمكن للسياح ان يشتروا منها كل ما يحتاجوا اليه من مستلزمات كما يمكن لهم ان يقضوا وقت ممتع في المطاعم والمقاهي الموجودة في المول.

اشهر الفنادق في سنغافورة

فندق مارينا باى ساندز وهو فندق خمس نجوم وهو قريب من المنطقة الخاصة بالأعمال في سنغافورة.

فندق بان باسيفيك سنغابور وهو قريب جد امن محطة مترو بروميناد  بالإضافة الى قربه من مطار تشانغى.

فندق بارك رويال اون بيكرنغ وهو قريب من الحى الصينى  في سنغافورة ويبلغ ارتفاعه عدة طوابق.

فندق ماندارين اوركارد سنغابور وهو قريب من محطة قطار سومرست  واورشارد وهو فندق خمس نجوم.

فندق كارلتون سنغابور وهو فندق  خمس نجوم قريب من مترو الانفاق وقريب من مطار شانغى  الدولى فى سنغافورة.

 

قد يهمك ايضا:

السياحة في سيدني

السياحة فى تايلاند

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة