السعودية تتهم إيران بالوقوف وراء هجومي عدن 

mohamed1 أغسطس 2019آخر تحديث :
تفجير يستهدف قوات مدعومة إماراتيا في عدن
أرشيفية

السعودية تتهم إيران بالوقوف وراء تفجيرات عدن

وجهت المملكة العربية السعودية والحكومة اليمنية، المعترف بها دوليا، الاتهام لإيران في الوقوف وراء التفجيرين المويين الذين وقعا اليوم الخميس في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

واتهم السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”، جماعة “أنصار الله” الحوثيين بتنفيذ الهجومين، على الرغم من تبني الجماعة رسميا الهجوم على عرض عسكري في معسكر الجلاء بمديرية البريقة وحده.

وقال السفير السعودي إن إيران تقوم بدعم الحوثيين، موضحا أن الاستهداف المتزامن لأمن واستقرار عدن من قبل الحوثيين يشكل مؤشرا قويا على توحد أهدافها مع تنظيمي “داعش” و”القاعدة”.

من جهته، أكد رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، في تغريدة عبر “تويتر”، أن هجومين عدن المتزامنين يشكلان دليلا على وجود التنسيق والتكامل بين الحوثيين وجماعات إرهابية “تحت إدارة إيرانية واضحة”.

من جانبها، نقلت رئاسة مجلس الوزراء في حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، على حسابها في “تويتر”، عن عبد الملك قوله، إن استمرار تصعيد جماعة الحوثيين و”لجوئها إلى الأعمال الإرهابية” بالتزامن مع التحركات الدولية والأممية للوصول إلى حل سياسي ينهي الحرب “مؤشر واضح على رفضها لجهود السلام، والمضي قدما في تنفيذ أجندة النظام الإيراني المتمرد”، على حد تعبيره.

وأفاد بيان عن وزارة الصحة، بأن التفجيرين أسفرا عن مقتل 51 شخصا بينهم 20 من عناصر الأمن، وإصابة 47 آخرين.

إقرأ أيضا:

اليمن.. مقتل 49 شخصا في تفجيرين بعدن

«الحوثي» تحرق أطنان قمح مساعدات من «الغذاء العالي»

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة