الرئيس المصري يطالب بفتح السوق البريطانية

محمد خالد20 يناير 2020آخر تحديث :
الرئيس المصري

طالب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في قمة إفريقيا – بريطانيا للاستثمار، اليوم الأحد، بفتح الأسواق البريطانية أمام المنتجات الإفريقية.

وقال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال كلمته عن تطلعه من أجل بناء شراكات جادة مع الشركاء الدوليين وعلى رأسهم المملكة المتحدة.

وأضاف الرئيس المصري خلال كلمته أنه يطالب تقديم ضمانات استثمارية من أجل تعزيز التبادل التجاري مع إفريقيا وفتح أسواق بريطانيا أمام منتجات القارة بالإضافة لتوفير تمويل المشروعات الصغيرة والارتقاء بمعدلات الإنتاج الصناعي في القارة.

وشدد السيسي على أنه بعد مرور عام حافل من الجهد على طريق تحقيق أولويات القارة المتمثلة في إرسا الاندماح الإقليمي والتكامل الاقتصادي الإفريقي.

وأضح ان هناك فرصة واعدة تجعل من إفريقيا أحد أهم المقاصد الاستثمارية العالمية، والتأكيد على انفتاحها التام من أجل التعامل مع الشركاء كافة ومن بينهم بريطانيا.

وأكد أن حكومته تستهدف تكثيف تركيز المشروعات التي ترمي تطوير البنى التحتية من أجل العمل على تحقيق الاندماج القاري خاصة التي تقع ضمن أولويات برنامج تنمية البنية التحتية وعلى رأسها محور القاهرة كيب تاون بالإضافة إلى مشروعات الربط عبر خطوط السكك الحديدية.

وأكد السيسي أنه من الضروري تفعيل مختلف المراحل التنفيذية لاتفاقية التجارة الحرة الإفريقية من أجل زيادة تنافسية القارة على الصعيد الدولي كما يعمل على إقامة سوق إفريقي جاذب.

وشدد على أهمية دور القطاع الخاص المحلي تعزيز جهود العمل الوطني من أجل دول القارة الإفريقية في تحقيق التنمية والعمل على تدشين شراكات بين القطاع الخاص الأجنبي والإفريقي والعمل على تذليل العقبات.

كما أكد أيضا عى ضرورة الاستمرار في جهود تمكين المرأة والشباب في دول القارة بالإضافة للعمل على توفير فرص عمل من أجل تحقيق التنمية والاستقرار الاجتماع بالإضافة للعمل على مساعدتهم بشأن اكتساب المهارات اللازمة للتعامل مع أولويات هذا العصر والنفاذ للتكنولوجيا المتقدمة.

موضوعات تهمك:

ماذا قال السيسي عن الحرب في ليبيا؟

الرئيس المصري يشهد ختام مناورات الجيش المصري

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة