الرئيس الجزائري يتحدث عن تحركات الجيش

إيمان أمين13 يونيو 2020آخر تحديث :
الرئيس الجزائري

قال الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، أن الجيش في بلاده تحرك لتنفيذ عمليات خارج الوطن في 6 أو 7 مرات، وكانت تحت راية الأمم المتحدة.

وفي مقابلة صحفية أجريت مع الرئيس الجزائري مع مسؤولي بعض وسائل الإعلام الوطنية، قال تبون أن الجيش الجزائري مسالم ولم يشارك في أي عدوان كما أنه لن يشارك.

وأضاف تبون أن الجيش له حق مثله مثل أي جيش بالعالم في الانسجام مع قرارات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية ويشارك ضمن بعثات حفظ السلام بصفة ديمقراطية.

وأوضح انه لا بد من التقوقع كجزء من الأمم المتحدة، حيث ان الجيش لا يخرج إلا بإرادة شعبية.

ولفت إلى أنه تم فتح النقاش حول مشاركة الجيش في عمليات بالخارج تجسيدا للديمقراطية فقط، وهو نقاش دائر تغذيه أطراف من غير الجزائريين، لم يركز على الخطوة الديمقراطية في خروج الجيش خارج البلاد من خلال موافقة ثلثي ممثلي الشعب.

وأشار إلى أن هناك عمليات تعمل على استهداف أمن الجزائر واستقراره والتي تتطلب تدخل الجيش بالتنسيق مع باقي الدول، مؤكدا أن عملية مثل عملية تيغنتورين لم يكن من الممكن مهاجمة المجموعات الإرهابية قبل دخولها الأراضي الجزائرية.

موضوعات تهمك:

خريطة طريق لإنهاء الحظر في الجزائر

الجزائر تعلن نتائج إيجابية لعقار مضاد لكورونا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة