الرئيس الأمريكي يفجر صدمة بشأن كورونا

محمد جابر30 مارس 2020آخر تحديث :
الرئيس الأمريكي

تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن عدد وفيات فيروس كورونا ومصابين الفيروس بشكل صادم، على غرار ما قاله زعماء غربيون عن انتشار الفيروس.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في شكل صادم، أن أكثر من مليوني شخص سيموتون وذلك إذا لم تقم الحكومة بإجراءات لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، معتبر أن عدد الوفيات إذا كان بين 100 إلى 200 ألف سيكون أمرا جيدا.

وأضاف ترامب انه وفقا لتوقعات يمكن أن يصل عدد الوفيات إلى 2.2 مليون شخص إذا تمكنوا من تقليل عدد الوفيات إلى 100 إلى 200 ألف شخص وهو ما يعني انهما قاموا بشكل جيد.

وأوضح ترامب في مؤتمر صحفي أنهم يعملون على تجربة دواء جديد لفيروس كورونا المستجد حيث ينتظرون النتائج التي سيتم توفير 50 ألف جهاز اختبار بهدف تشخيص الإصابات بفيروس كورونا.

وأشار الرئيس إلى انه يتم تواصل مع دول أخرى بينما تحصل على مساعدة منها بشأن التجارب في مكافحة فيروس كورونا.

وأكد أنه يعمل على أن تقوم تلك الدول بإمداد بلاده بالمعدات الطبية اللازمة لمواجهة الفيروس، مؤكدا أنه تم إرسال الكثير من المعدات الطبية لعدد من الولايات المتحدة، لافتا إلى أن حكومته تقوم بإرسال المعدات للكثير من المعدات الطبية لعدد من الولايات، ويتم حشد القدرات المتاحة من أجل مساعدة الطواقم الطبية لإنقاذ حياة المصابين بفيروس كورونا.

يذكر أن الولايات المتحدة من أكثر الدول تضررا من فيروس كورونا المستجد، حيث فاق عدد إصاباتها الصين وإيران.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق 11 الشهر الجاري أن فيروس كورونا المستجد جائحة دولية مؤكدة أن الأرقام ترتفع بسرعة كبيرة.

موضوعات تهمك:

انتحار وزير المالية الألماني.. كورونا السبب؟

وفاة رضيع بسبب كورونا في الولايات المتحدة وصدمة كبيرة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة