الحكومة المصرية تنفى انتشار مرض انفلونزا الخنازير فى المدارس

حنان أمين سيف20 ديسمبر 2019آخر تحديث :
انفلونزا الخنازير
انفلونزا الخنازير

الحكومة المصرية تنفى انتشار مرض انفلونزا الخنازير فى المدارس

قامت الحكومة المصرية، بنفى ما تم تداوله عن انتشار مرض إنفلونزا الخنازير في بعض المدارس، وهو ما وصفته الحكومة بانه شائعات لا اساس لها من الصحة.

واصدر المركز الاعلامى لمجلس الوزراء، ”لا صحة لظهور حالات انفلونزا الخنازير ”H1N1″ بين طلاب المدارس، وأنه لم يتم رصد أي حالة وبائية من أي نوع في مدارس مصر، وان حالات الاصابة بفيروس انفلونزا الخنازير، هى موسمية شائعة ولا تتخطى كونها نزلات برد عادية“.

واكدت منظمة الصحة العالمية، ان حالات انفلونزا الخنازير، تحتاج الى التغذية الجيدة والعلاج الطبي المعتاد، والراحة، لا ينبغي اتخاذ أي إجراءات احترازية خاصة حيال المرض

الجدير بالذكر ان  سعد جابر، وزير الصحة الأردني،  طالب من مواطني المملكة بالتوقف عن التقبيل، وعدم الشرب من نفس الكاسات والفناجين، وذلك بعد ارتفاع أعداد الحالات المصابة بفيروس ”إتش1 إن1“ المعروف باسم ”انفلونزا الخنازير“ إلى 200 شخص مصاب، بالإضافة إلى 5 وفيات.

و صرح وزير الصحة بأن انتشار مرض الإنفلونزا، وخاصة إنفلونزا الخنازير، يجري ضمن المعدل الطبيعي في مثل هذا الوقت من كل عام في جميع الدول، وطمأن المواطنين قائلًا: ”لا يوجد ما يدعو للقلق والأمور في معدلها الطبيعي وتحت السيطرة“.

ولم تكن هذه المرة الاولى التى يظهر فيها فيروس ”إتش1 إن 1“ في الأردن، فقد ظهر فى عاك 2009، وتسبب فى الكثير من الوفيات.

موضوعات تهمك

الكويت تحظر استيراد منتجات غذائية من بعض الدول 

أطعمة يجب تجنبها وأخرى يجب الإكثار منها عند إصابتك بـ«الأنفلونزا» 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة