الحكم بالسجن 45 عاما على مسئول سابق في حملة ترامب

محمود17 ديسمبر 2019آخر تحديث :
الحكم بالسجن 45 عاما على مسئول سابق في حملة ترامب

الحكم بالسجن 45 عاما على مسئول سابق في حملة ترامب

حكم قاضي أمريكي على ريك جيتس مسؤؤول سابق في الحملة الانتخابية للرئيس الامريكي دونالد ترامب بالسجن 45 يوما بعد إدانته بتهمة الكذب على المحققين والجرائم المالية.

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” إن المسؤول السابق في حملة ترامب تعاون مع المستشار الخاص روبرت مولر، الذي حقق في التدخل الروسي في الانتخابات، وحصل على عقوبة خفيفة نسبيًا بالسجن لمدة ثلاث سنوات مع وقف التنفيذ ، مشيرة إلى أن النيابة العامة لم تطالب بأي عقوبة بالسجن، لكن قاضي المقاطعة آمي بيرمان جاكسون قرر فرض العقوبة

وحسب “وول ستريت جورنال” فإن جيتس عندما كان يعمل في أوكرانيا في عام 2010 وقعت جرائم جيتس المالية قبل حملة ترامب، والذي عمل لفترة قصيرة رئيسا لحملة ترامب. واتهم الاثنان بغسيل ملايين الدولارات.

كما شهد جيتس أيضًا على مستشار ترامب، روجر ستون، الذي أدين الشهر الماضي بالكذب على الكونجرس والتلاعب في الشهادة وينتظر صدور الحكم عليه.

ومن جهة أخرى أطلقت اللجنة القضائية في مجلس النواب تحقيقا جديداً واسعاً في الدائرة المحيطة بالرئيس ترامب بسبب مزاعم سوء استخدام السلطة، وطالبت بالحصول على وثائق من عشرات الأشخاص بينهم نجلاه دونالد جونيور وايريك، وصهره جاريد كوشنر.

وأرسل رئيس اللجنة الديموقراطي جيري نادلر رسائل إلى 81 شخصاً وكياناً في دائرة ترامب الحالية والسابقة وأشخاص قد يكون لديهم معلومات تتعلق بالتحقيق، وسط مساعي النواب المعارضين لمحاسبة الرئيس وأعوانه على مخالفات محتملة.

وأمهل نادلر مستلمي الرسائل أسبوعين للرد على طلبه، وبين هؤلاء المدير المالي لمنظمة ترامب آلان ويسلبرغ، ورئيس الاستراتيجية السابق في البيت الأبيض ستيف بانون، ومحامي ترامب الخاص جاي سيكولو، وغيره من المساعدين السابقين، ومؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج.

اخبار تهمك

ازمة في صمر بسبب تربية الخنازير

ترامب يوجه رسالة للبنك المركزي الامريكي

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة