“الحر”: الحكومة الموقتة يمكنها إدارة المناطق المحررة

ثائر العبد الله18 مارس 2013آخر تحديث :
idefdklgd qfwkflfek 79253

idefdklgd qfwkflfek 79253طالب رئيس اركان الجيش السوري الحر سليم ادريس بحكومة موقتة “لها السلطة على جميع الاراضي السورية”. ويشارك إدريس في اجتماع الائتلاف الهادف الى “اختيار رئيس حكومة تتولى ادارة شؤون المناطق الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة”.

وقال “نحن، في التشكيل العسكري الثوري ندعم تشكيل حكومة تحظى باجماع الائتلاف الوطني وقوى المعارضة السياسية السورية. وسنعمل تحت مظلة هذه الحكومة”.

وأكد ان هذه الحكومة “ستمثل السوريين تجاه دول العالم وتتولى مسؤولية تأمين العمل الميداني بالنسبة لنا”، متمنياً “ظهور هذه الحكومة في اسرع وقت ممكن لتأخذ دورها الفعال”.

وقال “نحن نطالب بحكومة موقتة لها السلطة على جميع الاراضي السورية وهي الحكومة التي نعتبرها وحدها حكومة شرعية. أما حكومة بشار الاسد فهي حكومة احتلال لم تعد شرعية”.

وأضاف “بمجرد أن يتم الاتفاق على حكومة واعلانها، ستكون هي الحكومة الشرعية لجميع الاراضي في الجمهورية العربية السورية”.

وأوضح أن “هذه الحكومة تستطيع ان تمارس سلطة بشكل مباشر في المناطق المحررة. اما في المناطق غير المحررة، فستكون هناك فرصة للمؤسسات لاعلان انتمائها الى الحكومة الموقتة. وكل المؤسسات التي لا تتبع هذه الحكومة تعتبر خارج الشرعية ومن يرفض ذلك يلاحق امام القضاء”.

وسيكون مقر الحكومة الموقتة التي يفترض برئيس الحكومة المنتخب أن يشكلها ويعرضها على الائتلاف لإقرارها، داخل الأراضي السورية الخارجة عن سيطرة النظام. ولم يحدد لها مكان معين بعد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة