البرلمان الالماني حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) بأنها معادية للسامية نتنياهو يرحب

أشرف السعدني18 مايو 2019آخر تحديث :
البرلمان الالماني حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) بأنها معادية للسامية نتنياهو يرحب

البرلمان الالماني حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) بأنها معادية للسامية نتنياهو يرحب

رحب رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” بالقرار الذي اقره البرلمان الالماني، ودعا نتياهو دولاً أخرى لتبني قرارات مماثلة، جاء ذلك في تغريدة عبر حسابه على تويتر.

ياتي ذلك عقب قرر البرلمان الألماني، امس الجمعة، والذي صنف حركة المقاطعة العالمية لإسرائيل وبضائع المستوطنات (BDS) بأنها “معادية للسامية”. وجاء في نص القرار أن “حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض عقوبات عليها، تستخدم أساليب معادية للسامية لتحقيق أهدافها”.

حيث نص القرار علي أن “حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) والتي تدعوا الي وسحب الاستثمارات منها وفرض عقوبات عليها، تستخدم أساليب معادية للسامية لتحقيق أهداف سياسية”.

كما تعهد قرار البرلمان الالماني ببأنه لن يقدم اي” دعم مالي لأي منظمة تشكك في حق إسرائيل في الوجود أو المشروعات التي تنادي بمقاطعة إسرائيل أو المنظمات التي تدعم بشكل نشط حركة المقاطعة الدولية لإسرائيل”.

حيث جاءالقرار بعد عدة طلبات تقدمت بهاعدة أحزاب ألمانية، جاء في مقدمتها حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي بقيادة المستشارة أنجيلا ميركل.

حركة bdsالرافضة للاحتلال الاسرائيلي
حركة مقاطعة إسرائيل (BDS)

وعلي الجانب الاخر رفضت حركة مقاطعة إسرائيل (BDS)قرار البرلمان الألماني، وقالت في تغريدة على حسابها عبر تويتر إن ادعاءات البرلمان بأن الحركة معادية للسامية هي “أكاذيب صريحة”.

وأكدت الحركة إلى ان قرار البرلمان، يمثل خيانة للقانون الدولي والديمقراطية الألمانية.

جدير بالذكر ان نحو مايقرب من 60 أكاديمياً إسرائيلياً قد وقعوا على خطاب مفتوح ينتقد قرار البرلمان الألماني، ووصفوه بأنه “جزء من اتجاه يسعى لتصنيف أنصار حقوق الفلسطينيين بأنهم معادون للسامية”، حسبما نقلت صحيفة “جارديان” البريطانية.

كما تنشط حركة المقاطعة الدولية في ألمانيا، على غرار الدول الأوروبية الأخرى، حيث تعقد العديد من الأنشطة المختلفة لإقناع الشعوب بعدم شراء بضائع المستوطنات، ومقاطعة إسرائيل في العديد من المجالات ومنها “الأكاديمية والثقافية والاقتصادية والسياسية والدبلوماسية”.

حيث اعلنت حركة المقاطعة (BDS)حسب موقعها الإلكتروني هي “حركة فلسطينية المنشأ عالمية الامتداد تسعى لمقاومة الاحتلال والاستعمار الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي، وذلك من اجل تحقيق الحرية والعدالة والمساواة في فلسطين، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره لكل الشعب في الوطن والشتات”.

اقرأ/ي أيضا:

 مزاعم التفرد الصهيونى الإجرامى المقدس

زوجة «بن سلمان» الصهيونية الافتراضية .. شوستر: لم أتوقع ردة الفعل!

فضيحة جديدة : ابن سلمان و بنات صهيون

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة