الاختيار الحلقة 24 مقتل اقباط المنيا ومنسى يترك وصيته

Asma218 مايو 2020آخر تحديث :
الاختيار الحلقة 24 مقتل اقباط المنيا ومنسى يترك وصيته

شهدت احداث الحلقة الرابعة والعشرون من مسلسل “الاختيار” احداثا جديدة وسريعة بين ابطال العملو, وبدأت بعزاء الشيخ حسان, وهروب الجماعات التكفيرية خارج سيناء, وهو منتظرين الاشارات والاوامر الجديدة من قبل ابو بكر البغذادى.

ويقوم سعد “محمود حافظ” بشراء قطعة ارض, وراح يتبرع بها لبناء مدرسة حكومية داخل قريته, والتى من المقرر ان تحمل اسم اخوة الشهيد عبدالله, ويقرر الشيخ سالم السبع “دياب” بالذهاب الى منسى “امير كرارة” ويحمل معه رسالة من الشيخ حسان, بعدما راه فى المنام, وكانت الرسالة تنص على:”كفيت ووفيت وموعدنا الجنة أن شاء الله”, ويقطع سالم وعدا صادقا لمنسى بانه سيكون حاميا لسيناء, ومعاونا له فى حربه مع التكفيرين.

وقامت جماعة أنصار بيت المقدس بمبايعة أبوأسامة، أميرا عليهم في سيناء, وذلك لفض الاتفاق بين القبائل والجيش, بعدما تمكن الجيش من قتل العديد من التكفيرين فى سيناء, وقام بعرض مقطع فيديو لحظة قبض المنس على التكفيرين فى سيناء, بالاضافة بصورة له مع اطفال مدرسة بالشيخ زويد.

الاختيار
الاختيار

وفى مشهد اخر, ارسل التكفيريون تهديدات الى الشيخ سالم, حتى يفض اتفاقه مع منسى, ولكن لابد وانه مصر على قراره, وقام عشماوى “احمد العوضى” يطلب من عماد عبد الحميد تكثيف العمليات الارهابية, وذلك باسم جماعة ” المرابطون”.

وعلى اثر ذلك قامت جماعة المرابطون بتفجير حافلة بداخلها اقباط من المنيا, واسفر الحادث عن مصرع 28 شخصا وعشرات المصابين, كما هجموا على كنيستين, وذلك اسفر عن قتل 45 شخصا, بما فى ذلك يقوموا بعرض مقاطع حية لعمليات الهجوم وتشيع الجنازة, وبعدها يقوم منسى بتسلم وصيته الى “هرم” واصاه بان يعطيها لزوجته فى حال وفاته.

وتنتهى احداث الحلقة بايصال رسالة الى الشيخ سالم وكان مضمونها بان الجماعات التكفيرية ستقوم بمهاجمة بيت عمه, فيقوم بدوره على تبليغ منسى على الفور, وبعدها تتحرك القوات الى المكان المقصود, ويحدث تشابك بينهم وبين جماعة التكفيرين, الى ان يموت الشيخ سالم.

قد يهمك ايضا:

الاختيار الحلقة 20 امير كرارة يوصى جنوده قبل مغادرته سيناء

ونحب تانى ليه الحلقة 24 كريم فهمى يتفاجئ بخيانة زوجة صديقه اسلام جمال

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة