الإمارات اكتشفت حقل غاز طبيعي باحتياطا 80 تريليون قدم

عبدالله الصالح3 فبراير 2020آخر تحديث :
الإمارات اكتشفت حقل غاز طبيعي
الغاز الطبيعي - صورة أرشيفية من رويترز

أعلن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع وحاكم إمارة دبي، أن الإمارات اكتشفت حقل غاز طبيعي باحتياطات 80 تريليون قدم مكعبة.

وقال ابن راشد في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع التدوينات القصيرة تويتر، أنه شهد مع أخيه محمد بن زايد توقيع اتفاقية بين شركتي أدنوك ودوساب من أجل تطوير أحد أكبر حوقل الغاز الطبيعي بين إمارتي دبي وأوبوظبي، مشيرا إلى أن الإمارات اكتشفت حقل غاز طبيعي باحتياطات 80 تريليون قدم مكعبة بين الإمارتين والذي يسمى مشروع جبل علي.

وأضاف قائلا أن أرضهم المبروكة والمعطاءة بالخير ستبقى كذلك وستبقى الدولة تعمل من أجل أجيالها القادمة ليعيشوا أكرم حياة.

وفي سياق آخر فإن إجمالي حجم تجارة الإمارات في معدن الألومنيوم وصل 8 مليارات درهم أي ما يعني 2.19 مليار دولار أمريكي، خلال الربع الأول من العام الجاري 2019.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية فقد استندت في ذلك إلى بيانات الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء فقد بلغت تجارة الدولة من الألمونيوم نموا قياسيا بنسبة تجاوزت 23 بالمائة خلال الفترة بين يناير وحتى مارس من العام الماضي بالمقارنة بالفترة ذاتها من عام 2018 والتي وصل فيها الرقم إلى 6.5 مليار درهم أي 1.78 مليار دولار.

وتعد تجارة الألومنيوم إحدى مصادر دخل الإمارات غير النفطية، بينما تشكل 2 بالمائة من حجم تجارة الإمارات وذلك خلال الربع الأول من عام 2019 والتي بلغت قيمتها 396 مليار درهم يعني 108.2 مليار دولار.

موضوعات تهمك:

الإمارات تطالب المواطنين بعدم السفر للصين

إصابات بالكورونا الجديد في الإمارات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة