الأمم المتحدة ترفع اسم التحالف من قائمة قتل الأطفال السوداء

عبدالله الصالح16 يونيو 2020آخر تحديث :
الأمم المتحدة

أعلنت الأمم المتحدة في تقرير لها، تحميلها مسؤولية مقتل 1447 طفلا وطفلة في اليمن للتحالف العربي بقيادة السعودية والجيش اليمني والحوثيين وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي وتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، مؤكدة أنهم مسؤولين بشكل مباشر عن قتل وتشويه 1447 طفل وطفلة خلال العام الماضي.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويتريتش في التقرير السنوي الخاص بأوضاع الأطفال في مناطق النزاعات أنه تم التحقق من مقتل 395 طفل وتشويه 1052 طفلا من بينهم 406 فتاة، وتسبب في 313 منهم المقاتلون الحوثيون.

كما حملت الأمم المتحدة في تقريرها جماعة أنصار الله والتحالف العربي والجيش اليمني وقوات موالية للمجلس الانتقال الجنوبي وتنظيمي القاعدة وداعش مسؤولية قتل الـ1447 بشكل مباشر.

وأوضحت أن مسؤولية مقتل وتشويه 22 طفلا كان سببا مباشرا فيه التحالف العربي، و96 للقوات اليمنية التابعة للحكومة ضمن التحالف، و40 للجان الشعبية و11 لقوات الحزام الامني، و5 لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية و2 لتنظيم الدول الإسلامية “داعش”.

كما قرر التقرير على الرغم من ذلك رفع اسم التحالف العربي من القائمة السوداء لمنتهكي الأطفال في اليمن مشيرا إلى انخفاض عدد الضحايا من الأطفال جراء التحالف في عام 2019.

بينما أضاف التحالف للمراقبة، حيث سيخضع لها لمدة عامل واحد وأن أي فشل في خفض عدد الضحايا من الأطفال سيعني إدراجه مرة ثانية العام المقبل للقائمة.

موضوعات تهمك:

الجيش اليمني يسقط طائرة مسيرة حوثية

القوات اليمنية تعلن ضبط كمية ضخمة من المخدرات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة