ابل تعلن وصول قيمتها الي تريليون دولار

samehramzi3004 أغسطس 2018آخر تحديث :
شركة ابل
قيمة سعر شركة ابل

اعلنت شركة ابل ان وصلت قيمتها الي تريليون دولار

اعلنت شركة ابل العاملة في مجال الحواسيب والاجهزة المحمولة ايفون انها بلغت قيمتها اكثر من تريليون دولار في سوق الاسهم في البورصة العالمية

وقد تخطت الشركة ارباح الفترة النصف ثانوية تجاوزت توقعات وول ستريت وهو الامر الذي زاد من ارتفاع الاسهم الخاصة بشركة ابل ليستمر الاسعار في الارتفاع في سوق الاسهم العالمية فقد وصل السهم الخاص بها الي اعلي سعر وقد زاد بطريقة سحرية ليبلغ سعر السهم 207 دولار امريكي.

واعلن المصدر المسئول عن انه تم تعديل قيمة السهم بناءا علي اساس التقسيم حيث ارتفع سعر السهم لأكثر من 40% منذ  طرحها في عام 1980 .

وفي نفس الوقت , من الممكن ان المنافسين في السوق مثل جوجل ومايكروسوفت وامازون يسيرون علي المسار ذاته الذي يصل تريليون جنية.

ومن المقترح ان ابل ستقوم بأطلاق ثلاث هواتف ايفون جديدة في هذا الخريف وهو الجيل الثاني من هواتف الايفون اكس الذي يتمثل في 3 اصدارات ارخصها 6 انش واكبرها 6.5 انش فتعتبر ابل من اكبر شركات العاملة في مجال الحواسيب والاجهزة المحمولة ايفون وبذلك فان شركة ابل ستغزو سوق الهواتف بهواتفها الجديدة ايفون اكس المفترض طرحة في الخريف المقبل.

ومن المتوقع ان يتم اطلاق هاتف ايفون اكس بشاشة lcd من انتاج سامسونج فتعتبر شركة سامسونج الشركة الاولي عالميا في مجال تصنيع شاشات الهواتف لذلك قامت شركة ابل بشراء شاشات الايفون الجديد من شركة سامسونج لذلك تعتبر تلك ثفقة ثقيلة بين شركة سامسونج وشركة ابل .

فخلال شهر مارس توقع محللي وال ستريت بان من المرجح ان تكون شركة امازون الاولي عالميا حيث قد تبلغ قيمتها ترليون دولار وهي القيمة السوقية للشركة الاولي عالميا ولكن من المفترض انها كانت غير دقيقة.

حيث ان تبلغ القيمة السوقية لشركة ابل بما يعادل اكثر من تريليون دولار وذلك هو القيمة السوقية لشركة ابل وانها تعتبر في هذا الوقت انها اكبر شركة في الولايات المتحدة من حيث قيمتها السوقية التي سبقت مايكروسوفت وجوجل وسامسونج.

حيث ارتفع سعر السهم الخاص بشركة ابل ووصل الي 207 دولار امريكي ويسجل سعر سهم شركة ابل اعلي سعر ويسجل صعودا اكثر من مرة بعد ان اعلنت الشركة الخاصة بالنتائج خلال ارتفاع سعر السهم بنسبة 1100 في المائة كما قفزت القيمة السعرية في العام الماضي بثلث القيمة الحالية.

ومن جانبه ارتفع سعر السهم لأكثر من 50 الف في المائة منذ ادراج الشركة في السوق عام 1980 وتعتبر تلك القيمة اكبر قيمة سجلت فيها الشركة صعود سعر الاسهم الخاصة بها مقارنة بالعام الماضي , وفي الحقيقة تعتبر سياسة شركة ابل حكيمة وتهدف الي الربح.

ومن الممكن ان شركة ابل ستزود نفسها مزود اخر بشاشات عالية الوضوح وتقول تسريبات ان شركة ابل ستستبدل شاشات شركة سامسونج بشاشات شركة ال جي وهي شاشات من نوع oled وهي شاشات عالية الوضوح .

ومن ضمن التسريبات ان شركة ال جي ستقوم بإنتاج من 2 مليون الي 4 مليون شاشة التي تبيعها الشركة في الاساس ومن ناحية اخري ان شركة ابل طلبت 100 مليون شاشة من سامسونج عكس الرقم الذي طلبته من شركة ال جي الكورية.

ومن المفترض ان كمية الشاشات التي طلبتها شركة ابل من ال جي هي بمثابة اختبار واعطاء فرصة لشركة ال جي الكورية لتجربة اداء شاشتها مع الايفون الذي سياتي في ثلاثة نسخ مختلفة وتعتبر الطلبية التي طلبتها من شاشات سامسونج هي طلبية كبيرة جدا وذلك بسبب خبرة سامسونج في صناعة شاشات الهواتف.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة