اعادة تدوير الملابس الجينز

هيا عبد الواحد1 ديسمبر 2019آخر تحديث :
اعادة تدوير الملابس الجينز
اعادة تدوير الملابس الجينز

اعادة تدوير الملابس الجينز، إن زيادة نسبة التلوث البيئي الذي يشهده العالم اليوم مع كثرة مشاكل الاحتباس الحراري اتجاه العالم نحو إعادة تدوير الأشياء مرة أخرى والعمل على توفير العديد من المواد وذلك لتصنيع الكثير من المنتجات الجديدة والتي نحتاج إليها في حياتنا اليومية حيث يترتب على ذلك التوفير وإعادة تدوير الأشياء الحد من استهلاك الطاقة والحد من تلوث الهواء.

  • تعتبر الملابس من أهم تلك الأشياء التي يمكن إعادة تدويرها مرة أخرى، وكما يمكننا الإستفادة منها من خلال العديد من الطرق بدلا من إهدارها أو إلقائها من ضمن المهملات.
  • إن ثقافة الاعتماد علي إعادة تدوير الملابس يوفر الكثير من المال مع توفير الكثير من الإحتياجات، وكما أن إعادة تدوير العديد من الملابس سيشعرك بحالة من البهجة والفرحة لتصنيع أشياء بسيطة من بدايتها،وكما يمكنك مشاركة أطفالك في تلك الأعمال وابتكار العديد من الأفكار حول إعادة تدوير الملابس القديمة.
اعادة تدوير الملابس الجينز
اعادة تدوير الملابس الجينز

اعادة تدوير الملابس الجينز

  1. يمكننا اعادة تدوير الملابس الجينز بالعديد من الطرق المختلفة، والاستفادة منه بالكثير من الطرق، وإليكم بعض الطرق التي سوف نعرضها للإستفادة وكيفية عمل تلك الأشياء.
  2. يمكنك صناعة العديد من أشكال الحقائب بمختلف الأحجام وذلك من خلال بناطيل الجينز القديمة، وذلك من خلال الجزء العلوى من البنطلون ثم القيام بخياطة تلك الجزء، والقيام بأخذ أرجل تلك البنطلون القديم والقيام بعمل يد للحقيبة ثم بعد ذلك القيام بتزيين الحقيبة من كل الأوجه ومن الأيدي ويمكن صناعة حقيبة من الجينز القديم للاعتماد عليها أثناء الذهاب الى السوق وذلك بدلا من الإعتماد علي الأكياس البلاستيكية حيث أن العديد من الدراسات أثبتت مدى ضرر تلك الاكياس على العديد من الأطعمة ويمكن غلق تلك الحقيبة من الأعلى وذلك عن طريق الإعتماد على الأستيك الممتد للحصول على حقيبة مغلقة.
  3. كما اننا يمكننا الإعتماد علي الجنس القديم والعمل على اعادة تدوير الجينز القديم من خلال القيام بقطع البناطيل الجينز الي قطع صغيرة متساوية، والقيام بخياطة تلك القطع مع بعضها البعض، والعمل على تناسق الألوان للحصول على سجادة جميلة، ويمكن ايضا استخدامه للقيام بعمل مفرش يتم من خلاله تغطية الطاولات، ولتزيين العديد من قطع الأثاث، وكما يمكننا القيام بتقطيع الجينز القديم الى قطع طويلة  للحصول على العديد من الاشكال لتزيين الطاولات.
  4. يدخل الجنس القديم في عمل حافظة أدوات أو علاقة يمكن إستخدامها في المطبخ  أو في غرف نوم الأطفال من خلال قطع جيوب البنطلون الجينز القديم ثم خياطتها ويمكن عمل حامل للهاتف من خلال تلك الجيوب وكما يمكن قطع الأرجل للبنطلون، والقيام بتثبيت الجيوب به ، واستخدامها كحامل يتم وضع العديد من أجهزة التحكم بجانب الأريكة، ويمكن قطع الجيب الصغير للبنطلون الجينز القديم، والعمل على غلقه من فوق بإستخدام أستيك صغير، وإستخدامه لوضع النقود المعدنية بداخله
  5. يمكن استخدام الجينز القديم أيضا كغطاء للعديد من الوسائد الموجودة داخل المنزل، وذلك من خلال القيام بقطعة إلى العديد من القطع المربعة الصغيرة، والقيام بخياطة تلك القطع وإحضار الفايبر، والقيام بملئ الوسادة بتلك الفايبر ثم القيام بخياطة وغلق الوسادة وتزيينها وإستخدامها.
  6. يمكن اعادة تدوير الملابس الجينز من خلال استخدامها كحامل للاكواب داخل المطبخ من خلال قطع المكان العلوى للبنطلون مع قطع المكان السميك الموجود بالبنطلون قطعة بالطول الي العديد من الشرائح الطويلة، والقيام بعد ذلك بلف تلك الشرائح الطويلة وغلقها أو خياطتها، وذلك وكما يمكن صناعة العديد من الدوائر، والقيام بخياطتها مع بعضهم البعض للحصول على نفس الفكرة.

مواضيع قد تهمك

 الإعلامية فجر السعيد تخرج من المستشفي 

قناة بداية السعودية توقف بث برنامج زد رصيدك 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة