اضطراب ثنائي القطب بعد إصابة سيلينا جوميز بها.. تعرف على السبب

جانيت كرباج4 أبريل 2020آخر تحديث :
اضطراب ثنائي القطب سيلينا جوميز

اضطراب ثنائي القطب أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي، والأكثر بحثا على موقع جوجل عملاق البحث المعروف، وذلك بعد إعلان المطربة الأمريكية  المعروفة سيلينا جوميز أنها أصيبت بمرض نفسي معروف بهذا الاسم وأنها تخضع لذلك في أحد المصحات النفسية حاليا.

جاء ذلك خلال حديث لها مع صديقتها النجمة المعروفي مايلي سايروس، وذلك في بث مباشر عبر حسابها الرسمي على موقع الصور والفيديوهات انستجرام، والذي اكدت فيه إصابتها بمرض اضطراب ثنائي القطب وهي المغنية الشابة التي لا تزال تبلغ من العمر 27 عاما.

وأوضحت أنها كانت مؤخرا في إحدى مستشفيات الأمراض النفسية والعقلية بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تسمى مستشفى ماكلين، ليتم تشخيص إصابتها بالمرض النفسي الخطير، مؤكدة أنها عرفت أخيرا سبب ما جعلها تعاني لسنوات، والذي تعايشت معه لفترة طويلة دون راحة تذكر.

سيلينا جوميز اضطراب ثنائي القطب
صورة سابقة من عام 2017

ما هو مرض اضطراب ثنائي القطب

يمكن من الصعوبة بمكان معرفة ذلك المرض الذي يلتهم الانسان ويسيطر عليه، حيث أنه يحتاج لمتخصصون من أجل معرفة تشخيصه، وقد يختلط تشخيص ذلك المرض بإمكانية اعتباره تقلبات مزاجية أو نتيجة للإجهاد أو الضغط، او حتى علامات على مشكلات في الصحة العقلية مختلفة عن هذا المرض.

ويتسم المرض بكونه مزيج من الهوس والاكتئاب والذي قد يحدث نتيجة اضطرابات وتقلبات في المزاج الطبيعي، بينما في النشاط النفسي الحركي والنظم اليومية والمعرفة، يكون تأثيره أكبر، وهو ما يعني أن الهوس يتسبب في مستويات مختلفة من اضطرابات المزاج، وهو ما يتراوح من الابتهاج العادي المعروف، وحتى الانزعاج والتهيج النفسي، أما الأمر الآخر فهو ما يمكن أن يتضمن العارض الرئيسي للهوس وهو حدوث هياج نفسي حركي، بينما يمكنه أيضا أن يكون مرافقا للهوس المتعلق بالشعور بالعظمة، أو حتى التارع في الكلام وتوارد الأفكار سريعا أو الاندفاعية.

أما اسباب مرض اضطراب ثنائي القطبية فهو ما يتعلق بكلام الأطباء النفسيين فإن المرض قد يكون له عوامل وراثية تتسبب في نحو 60 بالمائة إلى 80 بالمائة من تطور أعراضه بشكل خطير، وهو دور كبير لعامل الوراثية في تكوين هذا المرض، وهذا الكلام لا يعد الفيصل في ذلك ولا يمكن اعتباره السبب الرئيسي، لأنه في هذه الحالة يكون الأمر غير دقيق.

ولا يزال السبب غير معروف وإن كان السبب يتفاوت بين شخص وآخر من المصابين به فقد يكون لكل شخص سبب خاص به، ولا يمكن تحديد سبب دقيق لهذا المرض حتى هذه اللحظة.

اضطراب ثنائي القطب سيلينا جوميز

سيلينا جوميز

سلينا ماري جوميز هي مغنية وممثلة ومنتجة أمريكية والدها أصله مكسيكي ووالدتها من أصل إيطالي، مولودة عام  1992 وبالتحديد في يوليو/ تموز.

في مسلسل ديزني الحائز على جائزة  Wizards Of Waverly Place كان بداية شهرتها الواسعة، والتي لعبت به دور أليكس روسو، إلى جانب الممثل ديفيد هنري، بينما ظهرت في عدة أفلام تلفزيونية أخرى مثل قصة سندريلا مع الممثل الكندي درو سيلي، وغيرها من الأعمال. قبل أن تتولى منصب السفير الرسمي لليونسيف عام 2008 كأصغر سفير رسمي للمنظمة العالمية.

عملت سيلينا جوميز المعلنة في وقت سابق عن إصابتها بمرض اضطراب ثنائي القطب في صناعة الموسيقى، وأسست إحدى فرق البوب، وصدر لها ثلاثة ألبومات غنائية، هم قبل ثم تكلم، وسنة بدون أمطار، وعندما تغيب الشمس.

موضوعات تهمك:

سيلينا غوميز وكايلي جينر وكريستيانو رونالدو الاكبر شعبية على انستغرام

سيلينا جوميز وألبومها الجديد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة