اضرار استنشاق البنزين

هيا عبد الواحد8 ديسمبر 2019آخر تحديث :
اضرار استنشاق البنزين
اضرار استنشاق البنزين

اضرار استنشاق البنزين، الكثير من الأشخاص يحبون رائحة البنزين ويحبون استنشاقه دوما وقد أكدت العديد من الدراسات علي استمرارية استنشاق البنزين تعمل على إدمان رائحته كما أكدت علي أن الإدمان منتشر بأعداد كبيرة في أستراليا وخصوصا في المناطق النامية والفقيرة.

  • إن انتشار هذا النوع من الإدماع يعمل على تفاقم حالات التسمم والوفاة على الفور وذلك بسبب احتوائه على العديد من المواد السامة.
  • هناك العديد من المواقع نشرت العديد من المقالات عن أضرار استنشاق البنزين وكما كتب الكثير من تلك المواقع أن اللجوء استنشاق البنزين تكون طريقة للهروب من الضغوطات الحياتية والمشاكل التي تواجه الكثير منا وتعتبر بديلا ساما للكثير من المخدرات السامة أيضا.
  • إن استنشاق البنزين يؤثر بالسلب علي خلايا المخ فقد تسبب نقص في الاكسجيين الذي يصل لمخ الإسان وخصوصا تعرض سائقي السيارات للكثير من الحوادث لذلك السبب.
اضرار استنشاق البنزين
اضرار استنشاق البنزين

 

المحتويات

ما هي أضرار استنشاق البنزين ؟

  • إن استنشاق البنزين بكميات كبيرة قد يؤثر على الشخص بالسلب حيث أنه يحدث ضرر كبير داخل الرئة وظهور العديد من الأعراض، ومن ضمن اضرار استنشاق البنزين  يجد الشخص صعوبة في التنفس وقد يتسبب في الكثير من آلام الحلق والتعرض إلى التهاب الرئة والتهابات في المرئ وممكن أن يؤدي إلى فقدان البصر تماما.
  • بالإضافة إلى حدوث القيء المصحوب بالدم والإحساسس الدائم بالدوار والصداع الشديد وقد يتعرض الشخص الى التشنجات قد تؤدي إلى فقدان الوعي تماما.

ما هي مخاطر استنشاق البنزين ؟

  • قد يحدث تلف في خلايا الدماغ وقد يحدث آثار جانبية ومشاكل في الجهاز التنفسي ويعمل استنشاق البنزين على إضعاف الجهاز المناعي والتعرض للعديد من التشوهات داخل كرات الدم ، وتؤثر على القلب بشكل مباشر، والعمل على تلف خلايا داخل القلب التعرض للصداع المزمن، والتعرض لتليف الكبد وتليف الكلى والشعور الدائم بالإرهاق الشديد، وإذا كانت المرأة حامل وتستنشق البنزين يعرضها إلى ولادة أطفال مشوهين ويعانون من العديد من المشاكل في العديد من الأجهزة الموجودة داخل الجسم
  • لا تقتصر على تلك الأخطار فقط ولكن يتعرض الشخص للعديد من المشاكل المالية والاسرية الصعبة بسبب الاستنشاق المؤدي إلى إدمان، وقد يتسبب في الموت المفاجئ له حيث ان الكثير من الدراسات والأبحاث أكدت أن أكثر من 100 شخص توفوا بسبب استنشاق البنزين، وذلك في خلال عام 1981 لحاد 2003 داخل استراليا فقط .

ما هي أعراض الإنسحاب من إدمان استنشاق البنزين ؟

  • إن أعراض إنسحاب الادمان من تلك الاستنشاق تعتبر أسهل بمراحل من إدمان انواع الكثير من المخدرات حيث يمكن السيطرة على تلك الإدمان والتوقف عنه و الإبتعاد عنه تماما، وقد تشمل تلك الأعراض حدوث تهيج مفرط والتعرض لعدم التركيز وحدوث الكثير من التقلبات المزاجية والتعرض لإنخفاض في الشهية للطعام وحدوث اضطرابات في النوم والتعرض للقلق والتوتر
  • تأتي الدراسات والأبحاث بإثبات، الأشخاص المدمنين يجب إحضارهم لمراكز تأهيل، وعلاج من الإدمان للتخلص من تلك المشاكل بصورة نهائيا.

ما هي طرق التعرض للبنزين ؟

  • يمكن التعرض للبنزين من خلال استنشاقه أو ملامسة البنزين باليد وهذا يحدث فقط عند العمل في العديد من الأماكن المتواجد بها البنزين بكثرة مصافي النفط والكثير من مصانع المطاط، والعديد من المصانع الكيميائية، ويمكن التعرض له من خلال العمل في الصناعات المرتبطة بالغازولين أو العمل في مصانع الأحذية، والعمل داخل محطات الوقود، وأيضا يعتبر رجال الإطفاء أكثر عرضة استنشاق البنزين وفنيين المطابخ والمختبرات هم أيضا أكثر عرضة للإدمان.
  • يمكن استنشاق البنزين من خلال الكثير من المنتجات، وتشمل تلك المنتجات الكثير من الدهانات والعديد من مواد الشحم وأنواع من المنظفات والمبيدات الحشرية.
  • يمكن استنشاق البنزين من خلال عوادم السيارات الملوثة والعوادم التي تخرج من المصانع ودخان السجائر وكما يتواجد أيضا في المياه الملوثة.

مواضيع تهمك

شعر شعبي ليبي عاطفي 

شعر شعبي ليبي غزل 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة