اسعار النفط وتوقعات روسيا للعام 2020

ابراهيم سالم6 مايو 2020آخر تحديث :
اسعار النفط

أعلنت تقارير روسية، منتصف الليلة الماضية، عن توقعاتها بشأن اسعار النفط عام 2020 وذلك بعد تعافي جزئي للاسعار جراء تنفيذ اتفاق مجموعة أوبك بلس ومنتجي النفط من خارج المنظمة، والبدء بالفعل في عدد كبير من دول العالم تخفيف إجراءات الحجر الصحي والإغلاق المشدد جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلن وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف في مقابلة صحفية قائلا، أن توقعاته بشان اسعار النفط في عام 2020 وصوله إلى حوالي 30 دولارا للبرميل الواحد، بينما في العام التالي 2021 ستكون أعلى قليلا.

وتعد تلك التوقعات منتخفضة جدا بالمقارنة بأسعار الخام قبل الانخفاض الأخير الذي كان انهيارا غير مسبوق بسبب انخفاض الطلب في العالم جراء الحظر.

وقال سيلوانوف في مقابلة صحفية مع صحيفة فيدوموستي، وفقا لما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية للانباء، أنه بما يخص التوقعات للعام الجاري هو أن تكون اسعار البرميل الواحد 30 دولارا في المتوسط هذا العام، مع الانتباه إلى أن الاسعار المرتعة إلى حد ما في الربع الأول على حد تعبيره في العام المقبل، والتي تكون أكثر بقليل.

وفي المقابلة علق الوزير الروسي على مشاركة الولايات المتحدة في اتفاق أوبك بلس، مشيرا إلى أن ذلك يعني المزيد من الإجراءات الناجحة في سوق النفط.

وأشار الوزير الروسي إلى أن ميزة الاتفاق الحالي بين الدول المنتجة للنفط هو أن جميع الدول المنتجة مشاركة به بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

موضوعات تهمك:

أسعار النفط تتعافى عالميا لسببين اثنين

شركات النفط الأمريكية تبدأ تخزين انتاجها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة