اسعار النفط المتقلبة تطيح بارباح شركة توتال الفرنسية

ثائر العبد الله26 أبريل 2019آخر تحديث :
أسعار النفط اليوم

المحتويات

اسعار النفط المتقلبة تطيح بارباح شركة توتال الفرنسية

تسببت اسعار النفط المتقلبة بانخفاض صافي ارباح شركة الطاقة الفرنسية العملاقة “توتال”، بمعدل اربعة بالمئة على أساس سنوي إلى 2.8 مليار دولار؛ وذلك على الرغم من إنتاج الشركة للنفط والغاز.

انخفاض ارباح شركة توتال

وكانت الشركة قد اكدت ان صافي أرباحها في الأشهر الثلاثة الأولى من العام انخفضت بشكل قياسي، بسبب تقلب أسعار النفط فضلًا عن تكاليف الديون، بينما ابقت على مستهدفها للاستثمارات ووفورات التكلفة للعام دون تغيير.

توقعات اسعار النفط

واضافت الشركة انه من المتوقع أن يتجاوز نمو الإنتاج تسعة بالمئة خلال العام بفضل زيادة نشاط مشاريع بدأت في 2018، وبدء إنتاج مشاريع أخرى في أنجولا والبرازيل وبريطانيا والنرويج.

يشار الى ان صافي ربح توتال المعدل، انخفض للمرة الأولى منذ الربع الرابع من 2016، جراء تراجع أسعار النفط، مع بلوغ متوسط سعر خام برنت 63 دولارا للبرميل في الفترة من يناير كانون الثاني إلى مارس آذار، منخفضا ستة بالمئة على أساس سنوي.

لكن صافي الربح المعدل فاق قليلا متوسط توقعات المحللين البالغ 2.7 مليار دولار، فيما رفعت توتال أيضا توزيعاتها للأرباح.

اسعار النفط الى اين

وبلغ إنتاج النفط والغاز مستوى قياسيا خلال الربع الأول عند 2.95 مليون برميل من المكافئ النفطي يوميا، مرتفعا تسعة بالمئة على أساس سنوي.

ورفعت توتال أول توزيعات مؤقتة لأرباحها لعام 2019 بنسبة 3.1 بالمئة إلى 0.66 يورو (0.7350 دولار) للسهم، كما أعادت شراء أسهم خلال الفصل.

وقالت المجموعة الفرنسية إنها ستحافظ على ضبط الإنفاق في 2019 وأبقت على مستهدفها لصافي الاستثمار عند 15 إلى 16 مليار دولار، ووفورات التكلفة عند 4.7 مليار دولار.

موضوعات تهمك:

اسعار النفط اليوم الخميس 25 ابريل 2019

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة