اسرائيل ترفض فتح قنصليات للدول بالقدس

أشرف السعدني17 يناير 2019آخر تحديث :
صورة لرويترز
صورة لرويترز

اسرائيل ترفض فتح قنصليات للدول بالقدس

 

كشفت قناة 13 الإسرائيلية اليوم الخميس، ان الخارجية الكيان الإسرائيلي، قد بعثت برسائل إلى الدول التي لها علاقات دبلوماسية، مع الكيان الأسرائيلي تخطرها بأنها ستمنع فتح قنصليات في القدس، في محاولة جديدة لممارسة ضغوط ولأجبارتلك الدول علي نقل سفاراتها إلى القدس.

كانت عدد من الدول التي تربطها علاقات دبلوماسية مع الكيان الأسرائيلي، قد اعلنت عن نيتها نقل سفاراتها إلى القدس ثم تراجعت عن ذلك، مثل جمهورية التشيك، التي اعترفت بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، لكنها لم تنقل سفارتها من تل أبيب، الأمر الذي جعل السلطات الأسرائيلية ترفض فتح قنصلية شرف للتشيك في القدس. بارغم من افتتاح مركزا ثقافيا تشيكيا في القدس الغربية.

كما اعترفت أستراليا، قبل بضعة أسابيع، بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، ولكنها رفضت نقل سفارتها إلى القدس، وعبرت استراليا عن رغبتها أيضا فتح قنصلية شرف في القدس، لكن حكومة الكيان الإسرائيلي رفض طلب استراليا، وهو ما جعل أستراليا تفتتح مركزا للتمثيل التجاري بالقدس.

 

في أعقاب ذلك، بعثت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في 18 نوفمبر الماضي،الأمر الذي دفع حكومة الكيان، للقيام بأرسال مخاطبات رسمية إلى كافة الدول التي لها علاقات دبلوماسية مع الكيان الإسرائيلي، اكدت فيها إنها لن توافق على فتح قنصليات شرف في القدس، وايضا لن تجديد اعتمادات على ولاية قناصل شرف في القدس.

 

أقرأ المزيد

قادة الدول العربية يحجمون عن قمة بيروت الأقتصادية

إيران إطلاق القمر الصناعي “بيام” لا يعد عملا عسكريا

الديمقراطيون يجبرون ترامب علي وجبات “ماكدونالدز” بالبيت الأبيض

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة