استقالة نائب وزير العدل الأمريكي بعد نشر تقرير مولر

أشرف السعدني30 أبريل 2019آخر تحديث :
استقالة نائب وزير العدل الأمريكي بعد نشر تقرير مولر

استقالة نائب وزير العدل الأمريكي بعد نشر تقرير مولر

قدم رود روزنشتاين، نائب وزير العدل الأمريكي، استقالته من منصبه بعد عامين ، من توليه المنصب، وقال فى رساله ارسلها الى الرئيس ترامب، انه سوف يغادر منصبه يوم 11مايو المقبل.

وجاءت استقالة روزنشتاين، بعد عامين من توليه منصب، المسؤول الثاني في وزارة العدل، وكان روزنشتاين، قد اعلن العام الماضي أنه سوف يستقيل بعد نشر تقرير مولر، و خلال توليه مهمته، قال ان وزارة العدل حققت “تقدما سريعا” في خفض معدل الجريمة وحماية المستهلكين وفرض قوانين الهجرة، وكان وزير العدل جيف سيشنز، تنحى عن التحقيق الروسي، بعد أن طرد ترامب، مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي، بحسب “سكاي نيوز”.

وكان قد نشر فى تقريره الاخير، يوم 18 ابريل الجارى، ان مولر استنتج انه يوجد احد في حملة ترامب قد تآمر للتواطؤ مع روسيا، وترك هذه المهمة للكونجرس ليقرر فيها بعد إن جمع الأدلة وفصلها.

جدير بالذكر ان ترامبكان قد رشح جيفري روزين، الرجل الثاني في وزارة النقل، ليخلف روزنستاين في منصبه، وينتظر روزين موافقة مجلس الشيوخ على تعيينه نائبا لوزير العدل.

حيث كان من المنتظر ان يرحل روزنستاين عن المنصب بعد تولي وزير العدل الجديد وليام بار منصبه.

من المعروف ان رود روزنستاين، قد خدم وزارة العدل بتفان وتميز لقرابة ثلاثين عاما كممثل ادعاء ونائب مساعد لوزير العدل ومدع أمريكي ونائب لوزير العدل”.

كما تميز جزء كبير من فترة عمل روزنستاين بالتحقيق في التدخل الروسي المزعوم بالانتخابات الأمريكية، الذي أجراه المحقق الخاص روبرت مولر، والذي أشرف عليه لفترة طويلة.

وجاء في خطاب الاستقالة الذي نشرته “وول ستريت جورنال” ووسائل إعلام أمريكية أخرى: “أمتنا أكثر أمنا وانتخاباتنا أكثر أمانا، ومواطنونا على دراية أفضل بجهود التأثيرات الأجنبية السرية”.

رود روزنشتاين نائب وزير العدل1
رود روزنشتاين نائب وزير العدل

موضوعات تهمك:

ترامب لم يطلع على تقرير مولر

العالم إذ ينتظر تقرير مولر

الديموقراطيون بالكونجرس الأمريكي: سنقاضي إدارة ترامب لنشر تقرير مولر

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة