ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في الإمارات

ابراهيم سالم17 مارس 2020آخر تحديث :
ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في الإمارات إلى 406 مليار درهم، وهو ما يبلغ نحو 110 مليار دولار أمريكي.

وأكدت الوكالة الرسمية للأنباء ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في الإماراتي إلى 406 مليارات درهم إماراتي.

وأضافت الوكالة نقلا عن البنك المركزي الإماراتي، أن زيادة الاحتياطي النقدي نهاية شهر فبراير لعام 2020 بلغت 47 مليار درهم، بينما بلغ النمو في ذلك 3 بالمائة.

وأشارت الوكالة إلى أن ذلك يعد مؤشر إيجابي على التوازن النقدي والمالي الذي يتميز به اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة على حد قولها.

وكان رصيد البنك المركزي الإماراتي من العملات الأجنبية، قد قفز مع بداية العام الجديد 2020 وذلك خلال شهر يناير الماضي إلى ما يبلغ 400 مليار درهم، بينما وصلوا إلى 406 مليار درهم في نهاية شهر فبراير الماضي أيضا.

ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل حول الأمر.

يذكر ان الإمارات تعد ضمن الدول الأغنى عربيا وشرق أوسطيا، حيث تأتي في المرتبة الثانية عربيا بعد المملكة العربية السعودية، بينما شرق أوسطيا تأتي في المرتبة الرابعة بعد كلا من السعودية وتركيا و”إسرائيل”، بترتيب عالمي بلغ 35 عالميا، ويليها عربيا وعالميا مصر في الترتيب رقم 36، أما المراكز الخمس التالية لذلك شرق أوسطيا فبالترتيب إيران الخامسة، تليها الكويت ثم قطر ثم العراق وأخيرا المغرب، بترتيب عالمي على التوالي، 40 و51 و54 و55 و59.

موضوعات تهمك:

الإمارات تلغي جميع التأشيرات لكل الجنسيات

محمد بن زايد يصيب الكورونا!

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة