احمد عز يحصل على البراءة وشقيقة زينة تتورط بالحبس

Asma211 يونيو 2020آخر تحديث :
احمد عز يحصل على البراءة وشقيقة زينة تتورط بالحبس

أمرت محكمة جنح العلمين في مصر بتبرئة أحمد عز ، وعاقبت نسرين رضا إسماعيل مرسي شلبي ، أخت الفنانة زينة ، وسجنت ستة أشهر بألف جنيه وديعة لمنع تنفيذ عقوبة الإعدام بسبب المشاجرات في العلمين.

وقضت المحكمة أيضا أن أخت زينة أمرت بتحمل تكاليف جنائية ودفعت 10 ألاف جنيه للمحامي المدني أحمد عز كتعويض مدني مؤقت ، وطالبت بأن تتحمل تكاليف التقاضي المدني و 50 جنيهًا مقابل أتعاب المحامي.

استمع المدعي العام إلى بيان الفنان احمد عز الدين علي، 49 عاما ، وكان الرقم القياسي جنحة العلمين في سجل 1592 عام 2019، وكان محررا يعرف الشرطة السياحية ، وقرر عز بمحتوى ما جاء بتقرير الشرطة, وحينما كان يجلس ببهو فندق العلمين برفقة أحد الصحفيين لإجراء حوار صحفي حول دوره الذى قدمه في فيلم “أولاد رزق” وفوجئ بإحدى السيدات تقترب منه – لا يعرفها – قائلة: “ازيك يا أحمد أنا نسرين، أنا مش قلت أنا ممكن أضربك بالجزمة في أي حتة يا…. يا ابن …..”.

وأضاف أحمد عز في أقواله، أنه فوجئ بالسيدة تدفعه في وجهه بظهر يدها ثم ظهر أحد الأشخاص بصحبتها وتعدى عليه بالسب، قائلًا: “سيبك منه ده…. واقعد يا …. يا ابن…… بدل ما أقل منك قدام الناس”.

ثم طلب منه الخروج من الفندق وبالفعل خرج عز، إلا أن الشخص اختفى ولم يخرج.

قبل النيابة ، قال عز إنه لم يكن يعرف الشخص الذي تعرض له بالهجوم بسبب الإهانة أو العلاقة مع المرأة، التي قررت أنها نسرين، أخت الفنانة زينة.

احمد عز
احمد عز

أحمد عز من مواليد (23 يوليو 1971 -)، ممثل مصري. ظهر لأول مرة مع المغنية أصالة في كليب “لما جت عينك في عيني”ز ظهر أيضاً بمشهد صغير في فيلم فيلم كلام الليل للمخرجة إيناس الدغيدي التي أتاحت له الفرصة فيما بعد للقيام بطولة فيلم مذكرات مراهقة. في 2004l لفت الأنظار إليه عندما لعب دور البطولة أمام الفنانة يسرا في مسلسل ملك روحي وبعده فيلمي حب البنات وسنة أولى نصب. ابتعد بعد ذلك عن الأدوار الرومانسية واتّجه لأفلام الحركة والإثارة والتشويق.

كان يحلم بالتمثيل من أيام المدرسة وبعدها الجامعة وكان يتابع الوسط الفني من بعيد، لكّنه لم يفكّر في دراسة التمثيل لأن الإنتاج السينمائي وقتها كان محدوداً جداً وخشي من عدم وجود فرصة بعد ذلك للعمل، فدرس الأدب الإنجليزي في كلية الآداب جامعة عين شمس، وبعد تخرّجه عمل في مجال الفنادق.

عمله بمجال الفنادق لم ينسه حلمه بالتمثيل فبدأ بالعمل في مجال عروض الأزياء على أمل أن تفتح له أبواب السينما، لكنّه اكتشف أن ذلك العمل لا يكفي، فبدأ بالتردّد علي مكاتب الإنتاج بحثاً عن فرصة حتى ذهب لمكتب المخرجة إيناس الدغيدي فرشّحته لدور صغير في فيلم كلام الليل ولكنها لفتت نظره إلى ضرورة دراسة التمثيل.

بعد ذلك التحق بعدد من ورش إعداد الممثل مثل أستوديو الممثل محمد عبد الهادي ومحمود حميدة ليدعم موهبته بالدراسة. ظل يزور المخرجة إيناس الدغيدي بين وقت وآخر ليطلعها علي ما يفعله وحينما بدأت التحضير لفيلم مذكرات مراهقة اختارته ليقوم بدور البطولة أمام هند صبري.

ذكر الدكتور نبيل فاروق مؤلف سلسلة رجل المستحيل الشهيرة في كتابه “رجل المستحيل وأنا” أنه في عام 1999 قرّر تحويل الرواية إلى عمل سينمائي من بطولة أحمد عز رجل السياحة وقتها. بالتعاون مع المخرج أيمن أب يوسف تم البدء في تأليفها وعقد ندوة عن الفيلم وتم أخذ موافقة جهاز المخابرات إلا أن المنتج تراجع عن إنتاج الفيلم وتوقّف عمل الفيلم تماماً وكاد أن يصبح أول بطولة مطلقة للنجم أحمد عز

نشر في أكتوبر 2014 عقد زواج رسمي شرعي للفنان أحمد عز والفنانة أنغام. أكّد الطرفان صحة الخبر مبرّرين عدم إعلانهما للزواج ليس إلا إذعاناً لرغبة المغنية أنغام التي لم ترغب في إقحام الجمهور والإعلام في حياتها الخاصة فطلبت من أحمد عز عدم الإعلان عن زواجهما وهو ما احترمه ونفّذه لها. كان زواجهما زواجاً طبيعياً كأي شخصين مُشهر للعائلة والأصدقاء، وقد تم الزواج في يوم 2011/7/29 لكن لأسباب شخصية لم يقّدر لهما استكمال حياتهما سوياً فحدث الانفصال بتاريخ 2012/1/8

في يناير 2014 نشرت الصحف المصرية خبر رجوع الممثلة المصرية زينة من الولايات المتحدة الأمريكية حاملة توأمي يسميان عز الدين وزين الدين مدعية نسبهما إلى الفنان أحمد عز. لكن الأخير أنكر ذلك جملة وتفصيلا قائلاً أنه لم تجمعه بزينة أية علاقة سوى الزمالة، مما حذى بالممثلة إلى إحالة الأمر للقضاء، وبسبب عدم وجود عقد زوجية بين المدعية والمدعي عليه كون زوجهما على حد قول الفنانة زينة كان زواجاً عرفياً فإن القضاء طلب خضوع أحمد عز لاختبارات تحليل البصمة الوراثية لأكثر من 3 مرات وهو ما كان يرفضه قطعا المدعى عليه مما جعل المحكمة تعتبر هذا قرينة وتقضي بإثبات نسب الطفلين إليه، وهو ما نقضه الفنان لكن في يناير 2016 أقرّت محكمة النقض الحكم بشكل نهائي وإثبات نسب الطفلين له. لتلجأ زينة للقضاء المصري بدعوى النفقة الذي ٱستجاب لها وألزم أحمد عز بدفع 20.000 ألف جنيه كنفقة لأولادهما

بعد حكم القضاء بثبوت نسب الطفلين لأحمد عز رفعت الفنانة زينة دعوى سب وقذف ضد عز تتهمه فيها بإنكاره أبويته للطفلين التوأم عز الدين وزين الدين واتهامها بتزوير شهادات الميلاد، وهو ما ثبت عدم صحته بعد ذلك بحكم نهائي صادر من محكمة الأسرة لتصدر محكمة جنح مدينة نصر في مصر 18/06/2016 حكماً بحبس الفنان أحمد عز 3 سنوات وتغريمه 15 ألف جنيه، وتعويض مدني 20 ألف جنيه، بتهمتي البلاغ الكاذب وسب وقذف الفنانة. ورغم ذلك مازال أحمد عز يصر على عدم الاعتراف بتوأميه.

وقد شارك بالعديد من الاعمال السينمائية وابرزها:”سمكة وأربع قروش, كلام الليل, الشرف, مذكرات مراهقة, حب البنات, شباب تيك اوى, يوم الكرام, سنة أولى نصب, ملاكي إسكندرية, أدهم, الباحثات عن الحرية, الرهينة, الشبح, حلم عزيز, المصلحة, الحفلة, ولاد رزق, الخلية, الممر”, ومن ابرز الاعمال الدرامية منها:”ملك روحى, الاكسلانس, ابو عمر المصرى”.

قد يهمك ايضا:

احداث مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 25 والقنوات الناقلة

فوتوسيشن عقد قران محمد الشرنوبى على راندا رياض

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة