احتجاز أسرة مصرية في مكة تدفع مصر للتحرك

عبدالله الصالح9 فبراير 2020آخر تحديث :
احتجاز أسرة مصرية في مكة

دفعت عملية احتجاز أسرة مصرية في مكة المكرمة كانت تؤدي مناسك العمرة، من قبل السلطات السعودية، وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج للتحرك.

وكانت تقارير سعودية قد أكدت احتجاز أسرة مصرية في مكة المكرمة مكونة من أب وأم وشابين اثنين يؤدون مناسك العمرة.

وبحسب بيان رسمي تابع لوزارة الهجرة المصرية اليوم الأحد، فإنه أثناء عودة الأسرة تم التحفظ على أب وأم وشابين خلال إجراءاتهم الخاصة بالسفر وذلك بعد مشادة مع فرد أمن.

وأوضح البيان أنه بعد تلقي الوزارة طلبات من أجل التدخل لمساندة تلك الأسرة حيث تواصلت وزيرة الهجرة المصرية مع السفير أحمد فاروق سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية وهشام فتحي قنصل مصر العام بمدينة جدة.

وأكمل البيان أن السفارة أكدت متابعتها للموقف منذ لحظة التحفظ على الأسرة بالكامل وتمت إحالة القضية للنيابة العامة في المملكة وتجري متابعة سير التحقيقات في هذا الأمر.

ولفتت  إلى أن وزير الهجرة تشدد على ثقتها واحترامها لعدالة سير التحقيقات في السعودية، ووجهت تثمينا لرعاية المملكة العربية السعودية للجالية المصرية هناك.

وعادة ما تقع مثل تلك الحوادث في المملكة ضد وافدين مصريين، بينما مؤخرا أثارت تلك الحادثة انتقادات واسعة في أوساط مصرية هاجمت اعتقال الأسرة كاملة بسبب مشادة عادية بين فرد من الأسرة مع فرد أمن.

وتسائل مصريون عن مبررات احتجاز أسرة كاملة في وقت كان من الممكن حل الأمر وديا.

موضوعات تهمك:

حقيقة إصابة اثنين بفيروس كورونا بالسعودية

تأجيل الدراسة في مصر في حالة واحدة فقط

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة