احتجاجات العراق .. أوامر اعتقال بحق مسؤولين

محمد جابر17 نوفمبر 2019آخر تحديث :
احتجاجات العراق

احتجاجات العراق .. أوامر اعتقال بحق مسؤولين

أعلنت هيئة النزاهة العراقية، اليوم الاحد، إصدار قرارت بتوقيف عدد من المسؤولين في عدد من المحافظات، في محاولات يائسة للسيطرة على الأوضاع في البلاد في ظل احتجاجات العراق وتهدئة الاحتجاجات.

يأتي ذلك في ظل إضراب شبه كامل عن العمل في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات دعما للمحتجين.

من جهتها أصدرت محكمة جنايات الحلة قرارا بالقبض على محافظ بابل بسبب تهربه من حضور الجلسة الخاصة بمحاكمته بتهمة التزوير.

وقال مصدر محلي في محافظة بابل في تصريحات صحفية، أن المحكمة في مركز محافظة بابل، قررت إصدار مذكرة اعتقال بحق المحافظ كرار العبادي بسبب تهربه من جلسة محاكمته بتهمة التزوير، بينما قررت تأجل الدعوة إلى يوم 19 من الشهر الجاري.

بينما قررت هيئة النزاهة توقيف عضو مجلس محافظة بابل بسبب مخالفات بشأن إنشاء محطة وقود الشوملي، بالإضافة بأمر استقدام بحق المفتش العام لوزارة الصحة السابق بسبب وجود مخالفات في عقد إنشاء مستشفى بالمحافظة.

بينما في محافظة صلاح الدين قررت هيئة النزاهة استدعاء نائب عن المحافظة في البرلمان بشأن صرف أموال لغير غرضها المخصصة له، أثناء توليه منصب المحافظ.

وقالت الهيئة أن محكمة التحقيق في المحافظة قررت استدعاء عضو مجلس نواب كان محافظا سابقا بتهمة صرف 10 مليارات دولار مخصصة لسد احتياجات المؤسسات الأمنية والمدنية بالمحافظة.

وفي محافظة النجف قررت محكمة التحقيق المختصة بالنظر في قضايا القضايا استدعاء كل من رئيس مجلس المحافظة الأسبق ورئيس هيئة الإعمار ومستشار المحافظ وعضو سابق في مجلس هيئة الاستثمار، بالمحافظة وذلك في اتهامهم بقضايا منح إجازة استثمار لشركة عربية لمدة خمسة سنوات لإنشاء مطار النجف الدولي بالمخالفة للقانون.

موضوعات تهمك:

إضراب العراق يتكامل على الحكومة

الجيش العراقي يقتل 5 من داعش بمحافظة ديالي

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة