14 سبب لارتفاع نسب الطلاق حول العالم

هيا عبد الواحد1 يونيو 2020آخر تحديث :
إليكم 14 سبب لإرتفاع نسب الطلاق حول العالم
إليكم 14 سبب لإرتفاع نسب الطلاق حول العالم

إليكم 14 سبب لإرتفاع نسب الطلاق حول العالم.. نجد انه في الاونة الاخيرة انتشرت كثيرا حالات الطلاق خاصة في سنين الزواج الاولي وهناك العديد من الأسباب التي تعمل على كثرة وانتشار حالات الطلاق في العالم، وعدم امكانية القدرة علي السيطرة علي الأمر، وفي المقال التالي يمكننا التعرف علي أهم هذه المسببات التي تعمل على كثرة الطلاق.

إليكم 14 سبب لإرتفاع نسب الطلاق حول العالم
إليكم 14 سبب لإرتفاع نسب الطلاق حول العالم

أهم أسباب الطلاق

  1. نجد ان تدخل الاهل من اولي اهم ما يعمل على كثرة حالات الطلاق، وهذا السبب يكون أكثر في الزواج نظرا لوجود الكثير من الأمهات التي من غيرتها على ابنها تبدأ في ان تقرر له ما يفعل وما لا يفعله، وبالتالي تبدأ الزوجه تضجر من الامر لعدم قدرتها على التحكم في بيتها، وان هناك شخص آخر يصدر القرارات المصيرية لها.
  2. الحياة الزوجيه اساسها السكن والراحة ووجود الهدوء والسكينة لكن اذا كان هناك اي طرف آخر بين الزوجين يتدخل سواء ام الزوج او احد الاصدقاء او الصديقات فبالتالي يبدأ الزوج او الزوجه في الانصات اليه ومن هنا تبدأ المشاكل التي تكبر مع الوقت ومن الصعب ان يتم حلها على الاطلاق، وتصل فيما بعد إلى الطلاق.
  3. كما ان العنف الاسري الذي نجد أنه قد انتشر بين الكثير من الازواج في الاونه الاخيرة من الأشياء التي تعمل على هدم البيوت فنجد الكثير من الرجال يلجئون إلى الضرب بهدف انه يقاوم سلوك زوجته أو أن الضرب يجعله رجل، والمرأة تخاف منه وتهابه، ومن الطبيعي أن يكون هذا السبب من الأسباب الكافية التي تجعل المرأة تطلب الطلاق فالمرأة لم تخلق للاهانه ابدا، والرجل الذي يكرم زوجته هو رجل قوي وكريم وحسن الخلق.
  4. يغيب في مجتمعاتنا الآن التأهيل الزوجي فنجد ان الرجل والمراة يتزوجان، وهم ليسوا على الوعي الكافي والادراك بالزواج ابدا، ونجد ايضا ان الرجل والمرأة قبل الزواج كل ما يكون الهدف من هذه المرحلة إشباع الدافع الجنسي، وليس يكون لديهم الوعي في بناء اسرة، وانجاب ابناء، وبالتالي تفشل الحياة الزوجية ويكثر الطلاق، وهناك الكثير من كورسات التوعية للزواج من الضروري الالتزام من الطرفين الاطلاع عليها، والتعرف على هذه الكورسات واخذها قبل الزواج.
  5. كما انه من اهم الاسباب التي تعمل على كثرة الطلاق ان الرجال في الاونة الاخيرة تخلي بعضهم عن المسئولية الاساسية له، والتي هي الإنفاق على الزوجة والأولاد، واصبح الكثير منهم يعتمد علي الزوجه في الانفاق، وبالتالي يأتي الوقت الذي تضطر فيه الزوجة وتطلب الطلاق لأنها لا تجد سندا وعونا لها في الحياة، وتشعر أنها تعيش وحيدة بلا معيل.
  6. هجر الزوج لزوجته في الفراش بدون أي سبب من الأشياء التي تعمل علي كبر حجم الفجوة بين الزوجين وبالتالي وجود حاجز بينهم، وعدم القدرة على عودة الحياة الطبيعية، وفقد الحب بينهم، وبالتالي انتهى الأمر بالطلاق والانفصال عن بعضهما البعض فالأصل في الحياة الزوجية وجود العلاقة الجنسية بين الزوجين باستمرار لتقوية الرباط بينهما، وتقوية الحب.
  7. عدم اهتمام الزوج بزوجته من الأشياء التي تعمل على وجود حاجز بينهم، فالرجل الذي لا يقول لزوجته كلام غزلي رقيق، والذي لا يحاول أن يسعد زوجته بأي شئ او اي هدايا باستمرار حتى وان كانت بسيطة في النهاية لابد أن تنتهي علاقتهم بالفشل والطلاق.
  8. نظرا لسوء الاحوال المادية في المجتمع نجد أن الخلافات بين الازواج تكبر بسبب عدم استطاعة الزوج على الإنفاق جيدا علي منزله، وبالتالي  طلب الطلاق.
  9. كما انه من اهم الاسباب التي تعمل على كثرة الطلاق ان الزوجين يكثران من العناد الذي يؤدي بهم في النهاية إلى الطرق المسدودة وعدم القدرة علي الوصول الي حل في اي نقاش او أي مشكلة يتعرضون إليها فيكون كلا منهما يريد ان يكون رأيه هو ما ينفذ، ولا يحترم الرأي الآخر.
  10. نجد أن الكثير من الازواج الان يتزوجون ولا يعرف كلا منهما حق الآخر عليهم، وبالتالي يهمل في الواجبات المطلوبة منه سواء كان الأمر من الزوج أو الزوجة، وبالتالي يضجر الطرف الاخر، ويكون الامر من المستحيل السير في الحياة معا، وبالتالي الانفصال.
  11. نجد أن هناك الكثير من الرجال والنساء قبل الزواج، وخاصة في فترة الخطوبة يرتدون الاقنعه التي بها يظهرون للطرف الآخر اجمل لكن التجمل لا يمكن أن يستمر طوال الحياة، ومع الزواج تنكشف هذه الأقنعة ويظهر الطرفين على حقيقتهم المختبئة طوال فترة الخطوبة، والتي يمكن أن لا يتحملها الطرف الاخر وبالتالي حدوث الطلاق.
  12.  عدم وجود الاحترام المتبادل من الزوجين لبعضهما البعض، والاهانه والسب المستمر وعدم مراعاة مشاعر الآخر من الاشياء التي تعمل علي حدوث الكثير من المشاكل التي تؤدي بهم إلى الطلاق فيما بعد.
  13. قلة التقدير من الجانبين سواء عدم تقدير الزوج زوجته، والتقليل مما تقوم به من اعمال او من واجبات في المنزل من الأشياء التي تجعل الزوجة تكره الرجل فالمراة تحب التقدير، ولو كان بأقل الكلمات الطيبة.
  14. أخيرا نجد ان الاختيار على أسس بعيدة عن الدين والاخلاق من البداية يكون أهم نتائجه الطلاق لان اختيار الرجل الغير خلوق أو الذي لا يعرف شئ عن الدين لا يمكن ان يراعي زوجته فيما بعد، ولا يمكن ان يتعامل معها بالحسنى، وايضا اختيار المرأة الغير صالحة من البداية، والتي تكون من بيئة مختلفة عن الرجل من الأشياء التي لا يتحملها الرجل فيما بعد، وبالتالي النهاية بالانفصال.

مواضيع تهمك

تأثير الضوضاء على صحة الانسان

أسباب كثرة الشجار والنكد بين الازواج

نصائح ذهبية في الزوج للتعامل مع زوجته

فوائد القرنفل للجسم فوائد مذهلة لجميع الأمراض

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة